الشريط الأخباري

ناشطون في العمل الأهلي: إنجاز الانتخابات الرئاسية خطوة نحو سورية المستقبل-فيديو

دمشق-سانا

ترجم شباب سورية حبهم ومسؤوليتهم تجاه وطنهم بصور عديدة خلال سنوات الحرب في ميادين القتال والعلم والعمل والتطوع وإعادة الإعمار ورفعوا اسم بلادهم عالياً في إنجازات علمية وإنسانية عالمية وينتظرون الاستحقاق الرئاسي القادم في السادس والعشرين من أيار ليؤكدوا حضورهم الفاعل.

سانا رصدت آراء عدد من الشبان الفاعلين في العمل الأهلي ومن فريق عمرها التطوعي أكدت المتطوعتان أمل سعيد وريما الأزهر مشاركتهما في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجباً وحقا كفله الدستور ورسالة للعالم تؤكد استقلالية قرار الشعب السوري.

ورأى أحمد الخطيب أن المشاركة بالانتخابات قرار يأتي من مسؤوليتنا تجاه وطننا وخاصة أننا كشباب معنيون ببناء الوطن ومستقبله واختيار من يمثلنا ولاستكمال انتصارات سورية في مختلف المجالات بينما لفتت حنين الرحبي إلى أن مشاركتها بالانتخابات حق لها كمواطنة وواجب لتسهم في استمرارية العمل المؤسساتي في بلد له استقلاليته وقراره المصان بالدستور.

ورأت رنيم رستم ويمان سليمان أن يوم السادس والعشرين من أيار نصر جديد سيضاف إلى انتصارات السوريين وإنجازاتهم في كافة الصعد.

ومن الفريق الطبي السوري الذي ينشط في تقديم الاستشارات الطبية ورعاية مرضى كورونا أشار الدكتور قاسم عواد إلى أن إنجاز الانتخابات الرئاسية ضرورة ودليل على استمرار الحياة في سورية رغم كل التحديات التي نعيشها بسبب الحرب الإرهابية العسكرية والاقتصادية لافتاً إلى أن المتطوعين كانوا شريكاً للجهود الحكومية لتخطي الأزمات التي مرت بها البلاد وسيكونون شركاء في المرحلة القادمة من أجل بناء سورية.

ياسمين وندى أشارتا إلى أن الإدلاء بصوتهما واختيار رئيس للبلاد حق كفله الدستور وبالتأكيد سنقوم به كما انه واجب تجاه بلدنا التي دافعنا عنها كل من موقعه.

ومن أحد مطابخ رمضان الخيرية جدد عدد من المتطوعين تأكيدهم على المشاركة بالانتخابات تعبيراً عن دورهم كشباب في بناء سورية المستقبل حيث لفت عبد الرحمن الصمدي إلى أن إجراء الانتخابات الرئاسية بوقتها المحدد دليل على قوة سورية وصمود شعبها الذي سيواصل العمل حتى النصر الكامل.

وقال طارق أسعد إن لم نشارك نحن بالانتخابات من سيشارك… نحن أبناء سورية ومن حقها علينا أن نحميها وندافع عنها ومشاركتنا باختيار رئيس الدولة هي خطوة نحو سورية المستقبل الذي نحدده نحن فقط رافضين أي تدخل خارجي.

إيناس سفان وراما رشيدي

انظر ايضاً

سوسان: مشاركة السوريين بالانتخابات الرئاسية دليل تمسكهم بالقرار الوطني المستقل ورفضهم التدخل في شؤون بلادهم

دمشق-سانا أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المشاركة الواسعة للسوريين في الانتخابات …