الشريط الأخباري

سياسي تركي: الإرهابيون يحصلون على الجنسية التركية بمساعدة حكومة أردوغان

أنقرة-سانا

كشف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي فتحي أشيكال أن الإرهابيين من تنظيم “داعش” يحصلون على الجنسية التركية بمساعدة من حكومة نظام رجب طيب أردوغان.

وأثبتت الأحداث والوقائع على مدى السنوات الماضية تورط نظام أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية بدعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية إضافة إلى جعل تركيا ممراً لعبور آلاف الإرهابيين القادمين من مختلف دول العالم إلى الأراضي السورية.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن أشيكال تأكيده في تقرير بعنوان “سياسة حزب العدالة والتنمية المفلسة بشأن سورية والمهاجرين” أن حكومة نظام أردوغان منحت الجنسية لعشرات الآلاف من الأشخاص بينهم العديد من ذوي الخلفيات المتطرفة والإرهابية.

وأوضح أن العصابات الإرهابية باتت تستقر في تركيا وإرهابيي “داعش” يحصلون على جنسيتها مؤكداً أن “الهجرة غير المنضبطة أسفرت عن تغييرات جذرية في الهيكل الثقافي والاجتماعي لتركيا”.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو جدد التأكيد مؤخراً على أن أردوغان يتحمل مسؤولية المشاكل التي تعاني منها البلاد في سياساتها الخارجية بسبب تدخله السافر في سورية داعياً إلى التراجع عن جميع سياساته في سورية.

انظر ايضاً

حزب تركي يستنكر استبداد نظام أردوغان: حول حياة مئات الآلاف إلى جحيم

أنقرة-سانا وجه مصطفى ينر أوغلو نائب رئيس حزب الديمقراطية والتقدم في تركيا انتقادات عنيفة لنظام …