الشريط الأخباري

البرلمان العراقي يدين الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني

بغداد-سانا

أدان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته داعيا الاتحاد البرلماني العربي إلى عقد اجتماع طارئ بهذا الخصوص والخروج بموقف مشترك إزاء هذه الاعتداءات.

وجاء في رسالة وجهها الحلبوسي إلى رئيس الاتحاد البرلماني العربي صقر غباش نقلها موقع السومرية نيوز:”من موقعنا الرسمي كممثلين عن الإرادة الوطنية للشعب العراقي فإننا ندين ونستنكر الاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني مؤكدين دعم العراق للأشقاء في فلسطين وصمودهم البطولي ومجددين موقفنا الثابت والدائم تجاه القضية الفلسطينية بما يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف الحلبوسي أن استمرار تجاوزات الكيان الصهيوني المحتل وضربه لكل قرارات الشرعية الدولية وانتهاكه الصارخ لمبادئ حقوق الإنسان يدعونا إلى تحمل مسؤولياتنا كبرلمانات عربية تمثل أماني وتطلعات أمتنا باتخاذ موقف ينسجم مع حجم التضامن مع قضيتنا الأساسية.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أدانت أمس الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين واقتحام قواته المسجد الأقصى وممارستها أعمال الترويع وبث الذعر بين المصلين الفلسطينيين.

وتتعرض القدس المحتلة لحملة تهويد كبيرة خلال الأيام الماضية لإفراغها من الوجود الفلسطيني حيث أصيب خلال اليومين الماضيين أكثر من 300 فلسطيني برصاص قوات الاحتلال التى اقتحمت المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود.

انظر ايضاً

طارق والشرير.. عمل سينمائي للأطفال يستخدم عرائس ودمى المسرح