الشريط الأخباري

بلقائه الاتحاد… الجيش عينه على صدارة الدور الأول لدوري كرة السلة للرجال

دمشق-سانا

تنطلق المرحلة الثانية والعشرون والأخيرة من الدور الأول لدوري كرة السلة للرجال اليوم حيث يلتقي الوثبة مع الحرية في صالة حمص واليرموك مع الثورة في صالة الأسد بحلب.

وتستكمل المباريات غداً بلقاءي الجيش والاتحاد في صالة الفيحاء بدمشق والكرامة مع العروبة في صالة حمص على أن تختتم هذه المرحلة بعد غد بمباراتي الوحدة مع الجلاء في صالة الفيحاء والنواعير مع الطليعة في صالة حماة.

والمنافسة على الصدارة بين الجيش والكرامة على أشدها لأنهما يتساويان بمجموع النقاط وقدره 40 نقطة مع تفوق الجيش بفارق التسجيل قبل دخول المرحلة الأخيرة وضمن الاتحاد الثالث بـ 38 نقطة والوحدة الرابع بـ 35 نقطة تأهلهما إلى الدور نصف النهائي للبطولة حيث ينص نظام المسابقة على تأهل الفرق الأربعة الأوائل من الدور الأول.

مدرب الكرامة خالد أبو طوق لفت في تصريح لمراسلة سانا الرياضية إلى أنه رغم الفوارق الواضحة بين الكرامة والعروبة إلا أن الكرامة لن يوفر جهداً لتحقيق الفوز ولا سيما أن الأمل موجود بالعودة إلى الصدارة في حال فوز الاتحاد على الجيش في المرحلة الأخيرة.

وسجلت المرحلة الحادية والعشرون فوز الجيش على الجلاء بعد التمديد لمرتين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 67-67 نقطة والوقت الإضافي الأول 74-74 نقطة ليحسم الجيش النتيجة في الإضافي الثاني 84-80 نقطة فيما فاز الكرامة على الاتحاد 73-69 نقطة وفاز النواعير على الثورة 74-71 نقطة والوحدة على الحرية 82-68 نقطة والطليعة على اليرموك 77-49 نقطة والوثبة على العروبة 92-71 نقطة.

ويتصدر الجيش الترتيب بـ 40 نقطة يليه الكرامة بالرصيد ذاته ثم الاتحاد بـ 38 نقطة فالوحدة بـ 35 نقطة والجلاء بـ 33 نقطة ثم الطليعة بـ 32 نقطة فالوثبة والنواعير بـ 30 نقطة والثورة والحرية بـ 28 نقطة لكل فريق فالعروبة بـ 22 نقطة واليرموك أخيراً بـ 21 نقطة.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

10 ميداليات متنوعة للسويداء في بطولة الجمهورية بالقوة البدنية للشباب والشابات والجامعات

السويداء-سانا حقق منتخب السويداء بالقوة البدنية 10 ميداليات متنوعة خلال مشاركته ببطولة الجمهورية بالقوة البدنية …