الشريط الأخباري

لوكاشينكو يحدد شرط إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في بيلاروس

مينسك-سانا

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن بلاده مستعدة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة شرط أن يكون الأمر بالتوازي فقط مع انتخابات رئاسية جديدة في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة سبوتنيك بيلاروس عن لوكاشينكو قوله اليوم “أنا مع الانتخابات التي يطالبون بها في الغرب.. سأتخطى حقيقة كوننا دولة مستقلة وذات سيادة ومستعد للانتخابات المبكرة ولكن بالتوازي مع الأمريكيين.. ليقم الأمريكيون بالدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة وسنحدد انتخابات رئاسية في بيلاروس في اليوم نفسه”.

من جهة ثانية تعهد لوكاشينكو بإعلان حقائق جديدة في القضية الجنائية المتعلقة بالتحضير لانقلاب ضده موضحاً أن ما تم كشفه من تفاصيل الانقلاب ليس سوى غيض من فيض والمهم سيعلن لاحقاً.

وكشف لوكاشينكو في الـ 24 من نيسان الماضي أن المتهمين في المؤامرة الفاشلة لاغتياله وتنفيذ انقلاب في البلاد والتي تم رصدها مؤخراً وضعوا سيناريوهات عدة لتحقيق غرضهم كما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن لدى الأجهزة الأمنية المختصة كل الأدلة واعترافات المشاركين في المؤامرة ضد الرئيس البيلاروسي وقال إن “عناصر من الاستخبارات الروسية نفذوا عملية اعتقال المتآمرين بالتعاون مع زملائهم من بيلاروس” مشيراً إلى أنه تم التصدي ومنع تنفيذ الخطة الإجرامية الهادفة للإطاحة بالسلطة الشرعية في بيلاروس.

انظر ايضاً

بيلاروس تعلن عن ابتكار لقاح ضد فيروس كورونا

مينسك-سانا أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم أن بلاده تمكنت من ابتكار لقاح للوقاية من …