الشريط الأخباري

القبض على أفراد شبكة تتعامل بغير الليرة السورية وتروج العملة الأجنبية باللاذقية

دمشق-سانا

تمكن قسم شرطة الرمل الجنوبي باللاذقية من القبض على شبكة تتعامل بغير الليرة السورية وتقوم بترويج العملة الأجنبية وتصريفها والتلاعب بأسعار الصرف ضمن مدينة اللاذقية.

وبينت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه بعد ورود معلومات مؤكدة لقسم شرطة الرمل الجنوبي حول إقدام أشخاص على تصريف العملة الأجنبية والتعامل بغير الليرة السورية والتلاعب بسعر الصرف وترددهم على أحد المنازل المشبوهة بمنطقة الحرش باللاذقية لكونه مقراً لعملهم بالتصريف تمكن القسم بعد نصب الكمين اللازم من مداهمة المنزل المذكور والقبض على صاحب المنزل رئيس الشبكة واثنين آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أنه بتحري منزل المذكور عثر بداخله على مبلغ سبعة ملايين ليرة سورية وثلاثة آلاف وخمسمئة دولار أمريكي ودفتر حساب وحاسبة وعثر بحوزة أحد المقبوض عليهم على مبلغ أربعة ملايين وأربعمئة وثمانين ألف ليرة سورية وستمئة دولار أمريكي كما عثر بحوزة الآخر على مبلغ ألف دولار أمريكي وخمسة يورو وتسعة آلاف ليرة لبنانية حيث كانوا يقومون بتصريف الأموال بطرق غير شرعية.

وأوضحت الوزارة أنه تمت مصادرة الأموال وإيداعها لدى مصرف سورية المركزي وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بما نسب إليهم وذلك بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين عن الأنظار مبينة أن أحدهم اعترف بتصريف مبلغ ألف وأربعمئة دولار أمريكي لأحد الأشخاص بينما اعترف الاثنان الآخران بتصريف مبلغي ألفين وخمسمئة دولار أمريكي وألفي دولار أمريكي كما تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من الذين تم الاعتراف عليهم بالتحقيق وأقروا بما نسب إليهم.

وبينت الوزارة أن التحقيقات ما زالت جارية والبحث مستمر لكشف باقي الشركاء وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء أصولاً عن طريق فرع الأمن الجنائي باللاذقية.

انظر ايضاً

توقيف 6 أشخاص في حلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية

حلب-سانا أوقف فرع الأمن الجنائي بحلب عددا من الأشخاص المتورطين بأعمال الصرافة وتحويل الأموال دون …