الشريط الإخباري

الصحة الروسية تدرج لقاحين في توصيات علاج كورونا

موسكو-سانا

أدرجت وزارة الصحة الروسية لقاحي “كوفي فاك” و”سبوتنيك لايت” في الإصدار الحادي عشر من توصيات وقاية وتشخيص وعلاج فيروس كورونا.

ووفق بيان صادر عن الخدمة الصحفية للوزارة أوردته سبوتنيك فان الوثيقة أعدت من قبل الأطباء مع مراعاة البيانات العلمية والتجارب السريرية التي أجريت من قبل أكثر من 100 اختصاصي من خلال تحليل البيانات المتعلقة بنتائج البحث والخبرة في استخدام الأدوية بعناية.

وأضاف البيان: تم استكمال الوقاية من العدوى لدى البالغين باستخدام اللقاحين “كوفي فاك” و”سبوتنيك لايت” في حين تغيرت قائمة الأدوية الموصى بها حيث تم إلغاء هيدروكسي كلوروكين وإضافة الغلوبولين المناعي البشري.

وبالنسبة للمرضى المصابين بكورونا والموجودين في المستشفى يوصى باستخدام الغلوبولين المناعي البشري وللعلاج الاستباقي من الممكن استخدام الغلوكوكورتيكوستيرويد في شكل مسحوق للاستنشاق من قبل البالغين.

وتشمل قائمة توصيات علاج كورونا خمسة أدوية هي “فافيبيرافير وريمديسفير والغلوبولين المناعي البشري وإنترفيرون ألفا وأوميفينوفر”.

واعتمدت روسيا أمس رسميا لقاح “سبوتنيك لايت” أحادي الجرعة ضد فيروس كورونا مشيرة إلى أنه يشبه إلى حد كبير الجرعة الأولى من لقاح “سبوتنيك في” لكنه ليس بديلا عنه كونه مخصصا لتحقيق أهداف أخرى.

انظر ايضاً

الصحة الروسية: ارتفاع عدد ضحايا القصف الأوكراني على بيلغورود إلى 7 أشخاص

موسكو-سانا ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الأوكراني على مدينة بيلغورود غرب روسيا