الشريط الأخباري

منصور يطالب بوقف مخططات الاحتلال لتهجير الفلسطينيين من الشيخ جراح

القدس المحتلة-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مطالبته المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن منصور أوضح في رسائل وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أن قوات الاحتلال ومستوطنيه يصعدون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة لتهجيرهم من منازلهم والاستيلاء عليها في جريمة تطهير عرقي جديدة لتنفيذ مخططاتهم بتهويد المدينة.

ولفت منصور إلى قيام ممثلي 28 عائلة فلسطينية تتألف من نحو 500 فلسطيني يقطنون حي الشيخ جراح و191 منظمة مؤيدة لقضيتهم العادلة بإرسال رسالة إلى مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يطالبون فيها بالإسراع في إدراج التهجير القسري الوشيك للفلسطينيين من الشيخ جراح جزءا من التحقيق في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وشدد منصور على أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل مشلولا في مواجهة جرائم الاحتلال وأنه حان الوقت للعمل الدولي ولا سيما من خلال مجلس الأمن لتطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومحاسبة “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال على انتهاكاتها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وفي إطار مخططاتها لتهويد القدس المحتلة تحاول سلطات الاحتلال الاستيلاء على 28 منزلا وعقارا في حي الشيخ جراح لتسليمها للمستوطنين بهدف إحكام الحصار على البلدة القديمة من الجهة الشمالية وعزل أحياء القدس عن بعضها وسط رفض فلسطيني ومظاهرات واعتصامات متواصلة في القدس وباقي مدن الضفة الغربية وقطاع غزة لنصرة أهالي الشيخ جراح في معركتهم ضد الاحتلال الذي تقتحم قواته الحي يوميا وتعتدي على الفلسطينيين فيه ما أدى إلى إصابة واعتقال العشرات منهم.

انظر ايضاً

منصور يطالب مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن بالعمل لوقف العدوان …