الشريط الأخباري

بمناسبة عيد الشهداء.. معرض منتجات يدوية لمؤسسة سوريون في مقر السفارة الأبخازية بدمشق

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الشهداء افتتحت مؤسسة سوريون الأهلية مساء اليوم معرضاً للمنتجات اليدوية في مقر السفارة الأبخازية بدمشق.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء مؤسسة سوريون جانسيت قازان في تصريح لمندوبة سانا أن المعرض الذي يستمر ليومين ويقام هذا العام برعاية السفارة الأبخازية بدمشق نتاج أعمال ثلاث سيدات من أمهات الشهداء في ورشة أم الشهيد التابعة للمؤسسة حيث عملن على إعادة تدوير قطع من الأقمشة غير المستعملة لافتة إلى أن المعرض بمناسبة عيد الشهداء الذي يعتبر يوما مقدسا لنا وخاصة بعد حرب عشر سنوات قدم الشعب السوري خلالها الشهداء في سبيل الحفاظ على وحدة سورية وشعبها.

ويتضمن المعرض وفق قازان أقمشة ومشغولات يدوية وحقائب وأغطية طاولات ووسائد يتم تدويرها وتصنيعها من جديد من قبل المشاركات مبينة أن ريعه يعود لأسر الشهداء والجرحى لاسيما أن المؤسسة هدفها الأسرة السورية وفي مقدمتها أهل الشهداء والجرحى والمهجرون وهي بصدد فتح دورات تعليم فنون المشغولات اليدوية ودورات إعلام وحاسوب.

شهيرة فلوح مديرة الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء قالت: عيد الشهداء ليس يوما وطنيا فقط هو يوم عالمي منوهة بالدعم والاهتمام الذي يحظى به أبناء وبنات الشهداء من قبل القيادة وأكدت أنه لولا تضحيات الشهداء لما صمدت سورية.

تمارة لوستان أم الشهيد أنزور ماستر نوهت بالمعرض لما يتضمنه من مشغولات يدوية من صنع أمهات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن موجهة التحية لكل أم شهيد صبرت على المحنة رغم فقدانها أغلى ما تملك.

حضر افتتاح المعرض عدد من أعضاء مجلس الشعب والفنانين وفعاليات حزبية.

هيلانه الهندي ورحاب علي