الشريط الأخباري

بمناسبة عيد الشهداء.. إزاحة الستار عن بانوراما لصور شهداء الدفاع الوطني في سلمية بريف حماة-فيديو

حماة-سانا

تقديساً للشهادة والشهداء وتخليداً لأرواحهم الطاهرة تم اليوم إزاحة الستار عن بانوراما تضم صوراً لشهداء الدفاع الوطني في مدينة سلمية بريف محافظة حماة الشرقي الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن خلال تصديهم للجماعات الإرهابية المسلحة.

وأقيم حفل تكريم لذوي الشهداء وعددهم 1038 أسرة بصالة المركز الثقافي في سلمية بحضور شخصيات دينية وسياسية تضمن توزيع شهادات ضمان صحي شامل لهم مقدمة من مركز الدفاع الوطني في سلمية وبإشراف مديرية التأمين الصحي في سورية.

وقالت كفا الشعار “أم لشهيدين” بتصريح لمراسل سانا إنه بدماء الشهداء الطاهرة وبتضحياتهم العظيمة نقف اليوم أمام اللوحة البانورامية التي تضم أيقونات من صور شهداء الدفاع الوطني.

وأكدت زوجة شهيد رند المير أن سورية تزدهر بدماء الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً وحباً لتراب هذا الوطن والرسالة الأكبر لأمهات الشهداء ألا يبكين بهذه المناسبة العظيمة بل أن يهللن لهؤلاء الأبطال الذين ولدوا وعاشوا من أجل أن نبقى بأمان وسلام وعيد الشهداء مناسبة غالية على كل سوري وهو عيد الشرف والكرامة.

عزيزة قلاع مديرة التأمين الصحي في سورية أشارت إلى بطاقات التأمين تشمل كل أنواع التأمين الصحي إضافة إلى خدمات علاجيه كاملة ضمن المشافي الحكومية والخاصة وكذلك صرف الأدوية والتحاليل الطبية في المخابر مبينة أن ممثلي شركات للتأمين الصحي شرحوا لأسر الشهداء مزايا الضمان الصحي ومجالات الاستفادة منه حيث يشمل التأمين زيارة الطبيب المختص والفحوصات الخارجية “المخابر الطبية والأشعة والعلاج الفيزيائي” والأدوية وتكاليف الإقامة في المشافي الخاصة والعمليات الجراحية والإجراءات التشخيصية والعلاجية والولادات الطبيعية والقيصرية والحالات الإسعافية والبدائل الصناعية والمعالجة الفيزيائية.

وقال المسؤول الطبي في مركز الدفاع الوطني بمدينة سلمية الدكتور خلدون عسلية إن مكتب الشهداء في مركز الدفاع الوطني في سلمية قدم 1038 بطاقة تأمين صحي للمستحقين من ذوي شهداء الدفاع الوطني كنوع من رد الجميل والعرفان للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لتراب الوطن لافتاً إلى أن إجراء التأمين الصحي خطوة مهمة حيث يوفر على ذوي الشهداء تكاليف المعاينات الطبية والمخبرية وتكاليف الأدوية ويجنبهم الأعباء المادية الباهظة المترتبة عن العمليات الجراحية ودخول المشافي الخاصة.

انظر ايضاً

فوز سلمية على الشرطة في إياب دوري كرة الطائرة للرجال

حماة-سانا فاز سلمية على الشرطة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جمعتهما على أرض …