وزارة الكهرباء تكرم عدداً من ذوي الشهداء العاملين لديها

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الشهداء وتقديرا ووفاء لتضحياتهم كرمت وزارة الكهرباء اليوم عدداً من أسر الشهداء العاملين في الوزارة الذين ارتقوا أثناء القيام بواجبهم.

وفي كلمة خلال حفل التكريم تحدث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل عن أهمية وعظمة الشهادة في سبيل أن يبقى الوطن عزيزا منيعا منوها بالتضحيات الكبيرة التي قدمها عمال الكهرباء والتي كان لها دور كبير في الحفاظ على المنظومة الكهربائية وعملوا رغم صعوبة الظروف على إصلاح التيار الكهربائي وتأمينه للمنازل ومواقع العمل.

وأعرب ذوو الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بشهادة أبنائهم حيث أكدت زوجة الشهيد ابراهيم الخضر العامل منذ ثلاثين عاما في الوزارة والأب لتسعة أبناء أنها ستربي أبناءها على قيم الالتزام والانتماء وحب العمل والوطن ليكونوا على خطى أبيهم فيما أشارت والدة الشهيد علي قيس باشا إلى أنه بفضل دماء الشهداء ستبقى سورية صامدة قوية.

زوجة الشهيد محمد صياح عويش الذي استشهد في جديدة عرطوز وزوجة الشهيد المهندس عبد القادر الزعبي الذي استشهد في المعضمية أعربتا عن فخرهما واعتزازهما بشهادة زوجيهما اللذين تفانيا بعملهما وضحيا بأغلى ما يملكان لإعادة التيار الكهربائي لأبناء بلدهما مؤكدتان أنهما ستغرسان قيم الانتماء والمحبة في نفوس أبنائهم.

بدوره أعرب والد الشهيد محمد يوسف الطويل الذي استشهد أثناء قيامه بعمله بتجهيز مركز تحويل في بلدة جبعدين القطيفة عن فخره بشجاعة ابنه الذي دفعه الشعور بالواجب والمسؤولية للالتزام بعمله ليرتقي شهيد الواجب معربا عن شكره وامتنانه للاهتمام الذي توليه الدولة لأسر وذوي الشهداء.

أخو الشهيد أحمد عبد المجيد اسماعيل من شركة كهرباء ريف دمشق أشار إلى أن شقيقه استشهد بحرستا أثناء عمله بإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية مؤكدا أن دماءه الطاهرة ستبقى منارة لأبنائه فيما ذكرت أسرة الشهيد محمد السعيد الذي استشهد أثناء قيامه بعمله في القابون أنها كانت تنتظر لتزفه عريسا فزفته شهيدا للوطن.

وأكد أبناء الشهداء انهم سيكملون مسيرة آبائهم حيث أعرب أبناء الشهيد عاصم حمادي عن اعتزازهم وفخرهم بشهادة والدهم مؤكدين أنهم سيواصلون مسيرة العلم والتفوق ليسهموا بنهضة بلدهم.

انظر ايضاً

تكريم 300 من أسر وذوي الشهداء بحمص

حمص-سانا تقديراً لتضحياتهم كرمت محافظة حمص بالتعاون مع وزارة الدفاع اليوم 300 من أُسر وذوي …