مجلس الشعب: عيد الشهداء مناسبة للتمسك بالأرض والمبادئ والسيادة مهما بلغت التحديات

دمشق-سانا

أكد مجلس الشعب أن عيد الشهداء مناسبة للتمسك بالأرض والمبادئ والسيادة وحمايتها مهما بلغت التحديات فهي السبيل لردع العدوان وتحرير الأرض كاملة بهمة رجال الجيش العربي السوري الذين رسموا بدمائهم الزكية ملامح انتصارنا الكبير.

وفي بيان له بمناسبة ذكرى السادس من أيار عيد الشهداء تلقت سانا نسخة منه أكد المجلس أن سورية التي قدمت على مدى عقود طويلة القافلة تلو الأخرى من الشهداء تدرك المعاني السامية التي جبلت بها الشهادة وتعرف أنها أكبر من الكلمات فهي قيمة القيم وذمة الذمم ورمز النقاء والارتقاء إلى مراتب الخلود الأبدي.

وأشار المجلس إلى أن شهداء السادس من أيار عام 1916 أولى القوافل التي عبرت طريق الحرية لتسير عليها مواكب الأحرار والمناضلين في معارك الشرف والبطولة ضد الاحتلال العثماني والفرنسي والصهيوني الغاشم إلى معركة سورية اليوم ضد قوى الشر والإرهاب والعدوان المدعومة من قوى دولية وإقليمية والتي تهدف للنيل من أمنها واستقرارها خدمة للمخطط الصهيوأميركي لتفتيت المنطقة وإخضاعها وإعادة رسم خارطتها السياسية.

وأكد المجلس أن أبناء سورية يستذكرون بكل فخر واعتزاز التضحيات الكبيرة التي قدمت للدفاع عن الوطن ويحنون هاماتهم إجلالا لأولئك الذين ضحوا بأرواحهم لتنعم الأجيال بعدهم بحياة كريمة عزيزة.

وفي بيان مماثل أكدت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن التضحية بالنفس والشهادة سمة لازمة من سمات الشعب العربي السوري وأجياله متمسكون بالدفاع عن الوطن والكرامة ويكملون اليوم مسيرة آبائهم وأجدادهم في مواجهة العثمانية الجديدة ومعها المرتزقة الإرهابيون والتكفيريون العملاء والصهيونية وحلف الناتو.

واعتبرت القيادة المركزية للحزب أن عيد الشهداء مناسبة لغرس قيم الشهادة في نفوس الأجيال الشابة موجهة تحية الإجلال والتقدير إلى أرواح شهداء معارك الاستقلال والعروبة والبناء وإلى أبطال الجيش العربي السوري.

انظر ايضاً

وزير الزراعة أمام مجلس الشعب: مستمرون بدعم الفلاحين وتوفير مستلزمات الإنتاج

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثانية عشرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني …