الشريط الأخباري

إصابات كورونا في الهند تتجاوز الـ20 مليوناً وسط شح بالأوكسجين

نيودلهي-سانا

تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا في الهند حاجز الـ20 مليون إصابة اليوم وفق أحدث الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة الهندية مع إعلان بعض الولايات عن نقص حاد بإمدادات الأوكسجين.

وسجلت السلطات اليوم أكثر من 355 ألف حالة في انخفاض عما كانت عليه الحالات اليومية التي بلغت أكثر من 400 ألف حالة في أواخر شهر نيسان الفائت والذي أثار المخاوف من أن العدد الحقيقي في الهند أعلى مما هو مصرح به بسبب أن أرقام الفحوص تراجعت أيضاً.

ويكافح الناس في العديد من المدن التي تنتشر فيها الإصابات ومن بينها العاصمة دلهي من أجل العلاج.

ولجأت مستشفيات دلهي إلى إرسال رسائل استغاثة على وسائل التواصل الاجتماعي لتأمين الإمدادات وأصبحت الساعات التي يقضيها المقيمون في طوابير لتعبئة الأسطوانات المحمولة جزءاً من الحياة اليومية ما دفع الحكومة لطلب إدارة المنشآت ووحدات العناية المركزة من قبل الجيش.

وقال رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال مرارا إن المدينة لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين من الحكومة الفيدرالية التي تخصص حصص الأوكسجين للولايات في الوقت الذي ينفي فيه مسؤولون فيدراليون وجود نقص قائلين إن العقبة هي وسائل النقل.

وتنتج الهند آلاف الأطنان من الأوكسجين يومياً لكن بعض الخبراء يقولون إن أزمة الإمداد تأتي من نقص الاستثمار في شبكات التوزيع.

انظر ايضاً

351 وفاة و18408 إصابة جديدة بكورونا في إيران

طهران-سانا أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 351 حالة وفاة و18408 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال …