الشريط الإخباري

شباب ينفذون حملة تطوعية لتنظيف غابات شين بريف حمص الغربي

حمص-سانا

تحت شعار “متطوعون من أجل الوطن” نفذ 50 شاباً وشابة من رابطة شين الشبيبية حملة تنظيف تطوعية في غابة جبل الخضر بقرية شين في ريف حمص الغربي.

شملت الحملة إزالة الأعشاب الضارة والأوساخ وبقايا الأطعمة والعبوات البلاستيكية والزجاجية الفارغة التي غزت أشجار السرو والصنوبر والكستناء في الغابة التي تمتد على مساحة تقارب 40 دونماً ويزيد عمرها على 60 عاماً وتعد مقصداً سياحياً للكثيرين.

إباء الأسعد أمين رابطة شين في فرع شبيبة حمص أشار في تصريح لـ سانا الشبابية إلى أن الحملة تمت بالتعاون مع بلدية شين من حيث وسائط النقل وتجميع القمامة والأكياس ومختلف الأوساخ التي تفسد منظر الغابة لتسترجع نظافتها وجمالها الطبيعي باعتبارها فضاء للراحة والاستجمام ولغرس ثقافة الحفاظ على الغابة في نفوس الشباب وتشجيعهم على العمل التطوعي.

عصام قاسم لفت إلى أن مشاركته بالحملة تأتي تقديراً لقيمة الغطاء النباتي الجمالية والبيئية وخطوة تشجيعية لتوعية الأهالي القريبين من الغابة بأهمية الحفاظ على نظافتها وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تسيء لجمال طبيعتنا والالتزام برمي مخلفات الأطعمة والنزهات السياحية في الأماكن المخصصة لها وضمن أكياس محكمة الإغلاق.

من جهتها أشارت أريج ياسين إلى قيمة العمل التطوعي الجماعي وأثره الإيجابي في نفوس المشاركين وعلى أرض الواقع مبدية استعدادها للمشاركة في الحملات القادمة للحفاظ على جمال ونظافة المساحات الخضراء لتبقى نقطة جذب سياحي.

رشا المحرز

انظر ايضاً

الأمطار تحسن حالة محصولي القمح والشعير في الحسكة وتوسع رقعة الغطاء النباتي

الحسكة-سانا شهدت المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير تحسناً كبيراً في كل مناطق الاستقرار الزراعي جراء …