الشريط الإخباري

أكثر من ألف طن من بذار البطاطا تقديرات إنتاج الموسم الحالي بالسويداء

السويداء-سانا

قدر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء إنتاج أكثر من ألف طن من بذار البطاطا ضمن المشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا للموسم الحالي.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس وائل الطويل في تصريح لمراسل سانا أن تقديرات الإنتاج للحقول المكشوفة على مساحة 290 دونما في موقعين بقريتي الهيات والمتونة تبلغ نحو 900 طن من مرتبة البذار ايليت بغية توزيعها بالموسم القادم على المزارعين لتلبية احتياجاتهم للعروتين الخريفية والربيعية وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير البذار الوطني بأسعار مناسبة وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج.

وأضاف الطويل إن تقديرات الإنتاج للبيوت الشبكية في قرية الخالدية بالريف الشمالي البالغ عددها 113 بيتا تبلغ نحو 150 طنا من بذار الأمات سوبر ايليت لاستخدامها العام القادم بالزراعات الشبكية المغطاة ضمن المشروع وتأمين جزء آخر منها للتعاقد مع مزارعين لزراعة حقول مكشوفة.

وأشار إلى أن الحالة الفنية للمشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا للموسم الحالي جيدة ولم تتأثر البذار المزروعة فيه بالظروف الجوية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية منوها بأهميته لتأمين جزء من احتياجات المزارعين من بذار البطاطا على مستوى سورية بغية الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي خلال السنوات القادمة.

وانطلق المشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا بالسويداء عام 2018 بزراعة 50 بيتا شبكيا في قرية الصورة الكبيرة.

انظر ايضاً

تكريم معلمات ومربيات في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء

السويداء-سانا كرمت جمعية محبة ووفا بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل