الشريط الإخباري

انخفاض بأسعار الخضار والمواد الغذائية في أسواق السويداء

السويداء-سانا

شهدت معظم المواد الغذائية والاستهلاكية في أسواق السويداء انخفاضا نسبيا بالأسعار مقارنة مع بداية الشهر الجاري.

وخلال جولة لمراسل سانا على عدد من الأسواق لرصد واقع الأسعار أكد عدد من المواطنين أنهم لمسوا بالفترة الأخيرة انخفاضا في أسعار بعض المواد حيث لفتت أم يزن حكيمة إلى أهمية مراقبة الأسعار من الجهات المعنية لاختلاف الأسعار بين محل وآخر مؤكدة أنها لمست انخفاضا بأسعار الخضار والفواكه منذ بداية الشهر حتى الآن.

وأوضح صاحب أحد محال بيع الخضار والفواكه مثقال الشوفي أن أسعار بعض الخضار شهدت انخفاضا “ملحوظا” مؤخرا وخاصة خلال اليومين الآخيرين بنسبة تصل إلى 40 بالمئة كالبندورة والفليفلة والباذنجان والبصل الأمر الذي أكده تاجر الخضار والفواكه خلدون منصور مبينا أن أسعار الفواكه لم تشهد الانخفاض نفسه ومشيرا إلى ضرورة إعطاء بائع الجملة فاتورة لبائع التجزئة.

وفي صالة المدينة للخضار دعا يحيى الكفيري إلى طرح أنواع أكثر للفواكه ضمن الصالة بأسعار مخفضة اسوة بالخضار التي انخفضت بشكل ملحوظ منذ بداية الشهر وتزويد بقية الصالات بما ينقصها من مواد وتفعيل دور الرقابة التموينية.

وتشجع انتصار الحجلي الشراء من صالة المدينة كون أسعارها أقل من السوق كما أنها لاحظت كما بينت انخفاضا في الأسعار بشكل مقبول بالنسبة لمعظم الخضار والفواكه مقارنة بالشهر الماضي داعية إلى تشديد الرقابة التموينية أكثر على الأسواق.

المحاسب في صالة المدينة سالم العاقل ذكر أن هناك انخفاضا بأسعار معظم الخضار والفواكه مقارنة ببداية الشهر الجاري حيث انخفض سعر كيلو غرام البطاطا من 800 ليرة إلى 600 والبندورة من 800 إلى 500 والفول من 800 إلى 500 والخيار من 2000 إلى 800 والليمون من 1500 إلى 1000 أما البرتقال فقد انخفض من 1800 إلى 1000 ليرة مؤكدا سعي السورية للتجارة لتقديم أفضل المنتجات بأقل الأسعار.

وفي أحد محال بيع الألبان والأجبان أشار سليمان أبو خير إلى أنه لاحظ انخفاضا “صغيرا” في أسعار هذه المنتجات وأكبر في أسعار الخضار والفواكه الأمر الذي رده صاحب محل الألبان والأجبان طارق أبو بكر إلى غلاء سعر الأعلاف المرتبط بالفروقات على سعر الصرف.

وأشار سالم نصار إلى أن معظم المواد الغذائية والاستهلاكية شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الأيام الفائتة بنسب تصل إلى 30 بالمئة لبعض المواد الأمر الذي أكده المهندس أيمن خضير صاحب محل لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية مبينا أن أسعار السكر والسمن والزيت انخفضت بنسب تتراوح بين 30 و35 بالمئة والمنظفات بين 25 و30 بالمئة.

 ديار نصر

انظر ايضاً

سلامة عبيد مكرماً في ثقافي السويداء بالذكرى الأربعين لرحيله

السويداء-سانا بمناسبة مرور أربعين عاماً على رحيل سلامة عبيد الأديب والروائي الشاعر وواضع أول قاموس …