الشريط الإخباري

مبادرة للتبرع بالدم ضمن حملة أيام الأسرة السورية بحلب

حلب-سانا

أطلقت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية مبادرة للتبرع بالدم بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي وذلك ضمن فعاليات حملة أيام الأسرة السورية.

مبادرة للتبرع بالدم ضمن حملة أيام الأسرة السورية بحلبوأوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل صالح بركات في تصريح لمراسلة سانا أن المبادرة مستمرة لثلاثة أيام بهدف رفد بنك الدم في المحافظة بحاجته من أكياس الدم ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك كونه شهر الخير والبركة.

وأشار محمد الزين مدير مؤسسة الشهيد في حلب أحد المتطوعين في المبادرة إلى أهميتها في تعزيز دور الشباب كرديف للجيش العربي السوري وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في مختلف القطاعات ولا سيما القطاع الطبي.

ولفت محمد حشاش رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية لتأهيل المعوقين حركيا إلى أن المبادرة تأتي دعماً وتقديراً لكل من دافع وبذل الدماء في سبيل الوطن مبيناً أهمية العمل التطوعي الذي يعكس قيم المجتمع السوري المتكافل وهذا ما أكدته زميلته المتطوعة دنيا العرجه من خلال القيام بالعديد من المبادرات الإنسانية بحلب لتوجيه الشباب نحو العمل التطوعي الهادف والإنساني.

فيما تبادر المتطوعة الشابة روضة السيد دائماً بالمشاركة ولا تتردد في التبرع بالدم لمساعدة المحتاجين له في حين قالت المتطوعة الشابة خديجة ديب من واجبي أن أساعد أبناء بلدي ضمن هذه المبادرات التطوعية كون التبرع بالدم واجباً وطنياً وإنسانياً داعية كل الشباب السوري للمساهمة والعمل الإنساني كيد واحدة في كل المجالات.

زينب شحود

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية بالحسكة تتخذ عدداً من الإجراءات استعداداً لتوزيع المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان

الحسكة-سانا اتخذت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة عدداً من الإجراءات استعداداً لتوزيع المساعدات الغذائية