الشريط الإخباري

المركزي: رصد 65 مليون دولار لبيعها في السوق خلال شباط القادم

دمشق-سانا

أعلن مصرف سورية المركزي عن نيته رصد 65 مليون دولار أمريكي و بيعها في السوق لجميع الأغراض التجارية وغير التجارية طيلة شهر شباط القادم في إطار آليته للتدخل غير التقليدي في سوق القطع الاجنبي .

وأشار حاكم المصرف الدكتور اديب ميالة خلال جلسة تدخل في سوق القطع الأجنبي عقدها المصرف اليوم بحضور ممثلين عن مؤسسات الصرافة المرخصة الى عزم المصرف الاستمرار بسياسته الهادفة لتوسيع مظلة تلبية احتياجات السوق من القطع الأجنبي عبر المصارف ومؤسسات الصرافة بهدف “تحجيم نشاط السوق الموازية”.

وأكد استمرار المصرف باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتذليل العقبات التي تواجه التجار والصناعيين للحصول على القطع الأجنبي موجهاً في الوقت ذاته ممثلي موءسسات الصرافة إلى ضرورة توسيع قاعدة المستفيدين من القطع الأجنبي المخصص لتمويل المستوردات لتراعي الطلبات صغيرة الحجم وتضمن تدفق القطع الأجنبي بانسيابية في السوق .

ولفت ميالة إلى “توافر معروض كاف من القطع الأجنبي لدى المصارف وموءسسات الصرافة المرخصة العاملة في القطر قادر على تلبية حاجة السوق” مؤكدا عزم المصرف مواصلة عقد جلسات تدخل بشكل دوري ومستمر لضمان استقرار سعر صرف الليرة السورية عند مستويات مقبولة.

من جهتهم أكد ممثلو مؤسسات الصرافة المرخصة ان أسعار الصرف في السوق الموازية لا تعبر عن واقع العرض والطلب الحقيقي في السوق وتعكس ممارسات وسلوك المضاربين على الليرة السورية ولاسيما من خلال استغلالهم للاتجاه العام الذي عادة ما يسلكه السوق خلال بداية كل عام.

انظر ايضاً

المركزي يحدد سعر الصرف للحوالات والصرافة بـ 13400 ليرة للدولار

دمشق-سانا حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة