الشريط الإخباري

فنانو حماة يطالبون بإعادة إحياء مهرجان حماة المسرحي

حماة-سانا

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي لفرع نقابة الفنانين بحماة إلى تعزيز الدور الثقافي والفني للنقابة وإعادة إحياء مهرجان حماة المسرحي الذي توقف عام 2011 وتشكيل لجنة مختصة على مستوى النقابة المركزية ولجان فرعية على مستوى المحافظات لمتابعة قضايا المتقاعدين.

كما طالب المشاركون خلال المؤتمر الذي عقد في صالة فرع حزب البعث بمدينة حماة تحت شعار “الفن رؤية متجددة فكرا وإبداعا تترجم نبض الشارع وطموحات الشعب والوطن” بزيادة ريع صندوق النقابة من خلال إصدار طابع خاص بها وشراء قطعة أرض لإقامة صالة متعددة الأغراض .

ورأى الدكتور “محمد العمادي” أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي أن انعقاد المؤتمر في ظل الظروف الراهنة يؤكد صمود سورية وتلاحم جيشها وشعبها وقيادتها داعيا إلى وضع رؤى وأفكار جديدة تبرز دور الفنانين في بناء المجتمع وتعزيز رسالته الإنسانية والحضارية والثقافية.2

‏ولفت “زهير رمضان” نقيب الفنانين إلى المعوقات التي تواجه عمل النقابة خلال الظروف الراهنة داعيا إلى مكافحة الفساد وتحمل المسؤولية في العمل النقابي والوصول من خلال هذه المؤتمرات إلى ورقة عمل حقيقية تكون الدليل والمرشد للمرحلة القادمة.

وأشار إلى أن النقابة بصدد طرح مشروع ضمن خطتها للعام الحالي يتضمن تقديم عروض فنية بمراكز الإقامة المؤقتة ومدارس التعليم الأساسي والأرياف تكرس قيم العيش المشترك والمحبة بين أبناء الوطن الواحد وضرورة مواجهة الإرهاب.

ونوه “محسن غازي” عضو المجلس المركزي للنقابة بدور الفنانين باعتبارهم شريحة مهمة من شرائح المجتمع السوري داعيا الفنانين في هذه المرحلة إلى العمل بصدق وتعزيز الانتماء للوطن.

وأشار “معمر السعدي” رئيس فرع نقابة الفنانين بحماة إلى الجهود التي تبذلها محافظة حماة لدعم الفنانين ماديا ومعنويا وخاصة خلال الظروف الراهنة مشيرا إلى أن عدد فناني المحافظة يبلغ نحو60 فنانا وفنانة.

انظر ايضاً

مهرجان حماة المسرحي الجمعة المقبل بدار الأسد

دمشق-سانا يقيم فرع نقابة الفنانين بحماة مديرية المسارح مهرجان حماة المسرحي في دورته الرابعة والعشرين …