الشريط الأخباري

زاخاروفا: روسيا تأمل ألا تصل العلاقات مع واشنطن إلى طريق مسدود

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تأمل ألا تصل العلاقات مع الولايات المتحدة إلى طريق مسدود.

وقالت زاخاروفا في إفادة صحفية اليوم: إن موسكو تتوقع أن يساعد السفير الأمريكي جون سوليفان خلال وجوده في واشنطن بصياغة موقف يمنع سقوط علاقاتنا في طريق مسدود وأن يركز على القضايا التي تتعلق بالعلاقات الثنائية مع روسيا.

وكان السفير الأمريكي لدى روسيا جون سوليفان غادر موسكو اليوم متوجهاً إلى واشنطن للتشاور معلناً عودته إلى موسكو في الأسابيع المقبلة قبل اجتماع الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

وحول النشاطات الاستفزازية في البحر الأسود التي يقوم بها الناتو أكدت زاخاروفا أن الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى تواصل هذه النشاطات بهدف تعزيز وجودها بالقرب من حدود روسيا ما يثير التوتر في المنطقة ويصعد الأوضاع بشكل كبير.

ودعت زاخاروفا السلطات الأوكرانية إلى إنهاء تصعيدها العسكري في دونباس والبدء في الوفاء بالالتزامات بشأن تسوية أوكرانيا الداخلية على أساس تدابير مجموعة مينسك.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أعلن في وقت سابق أن الوضع على خط التماس في دونباس مقلق مشيراً إلى أن روسيا ليست طرفاً في الصراع لكنها تستخدم نفوذها لتنفيذ الاتفاقات.

وبشأن الاتفاق النووي الإيراني عبرت زاخاروفا عن رضا موسكو عن الجهود المبذولة خلال المحادثات في فيينا لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة مشيرة إلى أن هذه المحادثات تهدف إلى إعادة إحياء الاتفاق في أقرب وقت ممكن.

انظر ايضاً

روسيا تطور نسخة جديدة من مقاتلة (سو57)

موسكو-سانا أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف اليوم أن وزارة الدفاع ومكتب التصميم في …