الشريط الأخباري

افتتاح صالة للسورية للتجارة في قرية حنجور بحماة

حماة-سانا

افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم صالة لفرع المؤسسة السورية للتجارة في قرية حنجور بريف حماة بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمواد الأساسية بأسعار مناسبة.

افتتاح صالة للسورية للتجارة في قرية حنجور بحماةوتحوي الصالة التي تم افتتاحها بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مختلف المواد الغذائية الأساسية بأسعار منافسة للسوق إضافة إلى مواد المقنن التمويني كالرز والسكر وغيرها.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح المهندس خالد الفاضل مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة أنه في إطار خطة الوزارة للتوسع الأفقي وتأمين السلع للمواطنين بأسعار مناسبة تم افتتاح الصالة التي تخدم أهالي قرية حنجور والقرى المجاورة.

واطلع الوزير البرازي بعد ذلك على حركة البيع في سوق رمضان الخيري بمدينة مصياف والذي انطلقت فعالياته في الـ 17 من الشهر الجاري بصالة نقابة المعلمين وتنظمه وزارة الأوقاف بالتعاون مع محافظة حماة وفعاليات اقتصادية خلال شهر رمضان بهدف تأمين السلع للمواطنين بسعر التكلفة.

افتتاح صالة للسورية للتجارة في قرية حنجور بحماةونوه الوزير البرازي بأهمية السوق كمبادرة لبيع المواد بسعر التكلفة ونافذة تدخل إيجابي لمساعدة المواطن على تامين احتياجاته خلال الشهر الكريم.

ولفت المشارك حيدر بيرق إلى أن مشاركتهم بالسوق جاءت بهدف دعم المستهلك عبر تقديم عروض للبيع المباشر بسعر التكلفة مع الحفاظ على الجودة.

وأكد محمد الكيبي مدير شركة تجارية أهمية السوق لكون المنتجات تباع فيه من المنتج إلى المستهلك بسعر التكلفة إضافة لتزامنه مع شهر رمضان وإقامته وسط مدينة مصياف حيث يمكن للجميع زيارته.

وأوضح عزام العيسى من احدى الشركات التجارية المشاركة أن مشاركتهم جاءت للتخفيف عن المواطن عبر تقديم المنتج دون ربح للمستهلك الذي يواجه ظروفاً صعبة نتيجة الحصار الاقتصادي.

كما زار الوزير البرازي سنتر (جمان التجاري) في سوق الصابونية بمدينة حماة والتقى بعد ذلك أعضاء غرفتي التجارة والصناعة وعدداً من ممثلي الفعاليات الاقتصادية بحماة في مبنى الأمانة العامة للمحافظة.

وشرح الوزير البرازي الآلية التنفيذية لتطبيق مواد المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 المتضمن قانون حماية المستهلك الجديد وجهود الوزارة بهذا الخصوص لجهة توفير المواد وتفعيل التدخل الإيجابي مؤكداً دور الفعاليات التجارية والاجتماعية في هذه الظروف لتأمين السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

افتتاح صالة للسورية للتجارة في قرية حنجور بحماةوأكد أن الهدف من المرسوم ردع المخالفات التموينية والتشدد في العقوبات الجزائية والمالية بحق المخالفين وكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطنين في ظل الازدياد الكبير بأعداد الضبوط والمخالفات التموينية في الأسواق خلال الفترة الأخيرة مبيناً أن المرسوم يسعى للوصول إلى سوق تجاري سليم ومنظم يراعي حقوق وأرباح التاجر ويضمن مصلحة المستهلك.

وبين أن المرسوم ركز على قضايا تموينية أساسية منها ضرورة تقيد المنتج والمورد والتاجر بالمواصفات والمقاييس المعتمدة وجودة السلعة ومواصفاتها وصلاحيتها والفوترة وتحديد السعر لافتاً إلى أن تطبيقه سيكون عبر تكثيف دوريات حماية المستهلك بالتعاون مع الوحدات الإدارية والشرطية على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية ومحطات الوقود والمخابز وغيرها.

ونوه محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي بالمبادرات الخيرية التي أطلقتها الفعاليات التجارية والصناعية بالمحافظة خلال شهر رمضان ما يسهم بتعزيز التكافل الاجتماعي وتخفيف وطأة الضغوط المعيشية عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة.

حضر اللقاء أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري ورئيس مجلس المحافظة أمين عزيزة.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

المهندس عرنوس: المطلوب من وزارة التجارة الداخلية بذل الجهود لتحقيق الاستقرار في الأسواق

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس الدور الاجتماعي الذي تضطلع به وزارة التجارة …