الشريط الأخباري

مبيعات شركة سار 311.7 مليون ليرة في 3 أشهر

دمشق-سانا

سوقت الشركة العامة للصناعات الكيميائية والمنظفات (سار) 121 طناً من كل المنتجات بقيمة 311.7 مليون ليرة سورية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وأوضح مدير عام الشركة هشام الفريج لمندوب سانا أن الشركة استطاعت تسويق هذه الكميات بالرغم مما تواجهه من تحديات تتعلق بتوافر المواد الأولية مع ارتفاع أسعار المواد الأولية وتذبذبها في السوق المحلية إضافة إلى الظروف المتعلقة بالشركة من نقص العمالة وانخفاض السيولة نتيجة تأخر تسديد قيم العقود الموقعة مع الجهات العامة.

وبين الفريج أن الكميات المنتجة تتوزع بين البودرة للغسالات العادية والآلية 63 طناً وتبلغ قيمتها نحو 192 مليون ليرة سورية والمنتجات الأخرى من سائل جلي وكلور ومعقمات أخرى وفوم وغيرها من المنتجات التي تصل إلى 24 مادة بكمية 58 طناً وقيمة نحو 120 مليون ليرة.

ولفت الفريج إلى أن الشركة انتجت نحو 128 طنا تتوزع مناصفة بين مساحيق الغسيل والمنتجات الأخرى وتصل قيمتها إلى نحو 297 مليون ليرة مبيناً أن جميع المنتجات مسوقة بالكامل بحكم العقود الموقعة مع الجهات العامة إضافة الى تنفيذ طلبات الشراء المباشر من قبل القطاعين العام والخاص ولافتاً إلى الثقة التي تتمتع بها منتجات الشركة بسبب جودتها وأسعارها المنافسة وسرعتها في تأمين طلبات الجهات العامة والخاصة.

واستطاعت الشركة ورغم قلة عدد عمالها أن تنطلق بالإنتاج من مقر مؤقت في شركة الزجاج في منطقة حوش بلاس منذ العام 2014 وقبلها مقر مؤسسة الخزن والتسويق سابقاً بأدوات بسيطة وتطوير منتجاتها وأدواتها وآلاتها وخطوط الإنتاج وآخرها خط الصابون الطبي ليصل إنتاجها خلال العام الماضي إلى نحو مليار ليرة تم تسويقها بالكامل وتحقيق ربح يصل إلى 100 مليون ليرة.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

شركة (سار) تبدأ بإنتاج الصابون الطبي بسعر منافس