الشريط الإخباري

الشابة بتول ضوا… موهبة فنية بمختلف المجالات

طرطوس-سانا

تطمح الشابة بتول ضوا لامتلاك محلها الخاص بالهدايا الذي تنظم فيه المعروضات من عملها في هوايتها التي تمارسها منذ سنوات بمجال الخط والرسم.

ضوا وهي خريجة كلية الهندسة من جامعة تشرين أتقنت منذ مراحل دراستها الأولى فن الخط وأحبت الكتابة والزخرفة بمختلف أشكالها وبكل الوسائل التي كانت تتاح لها على دفاترها ودفاتر زملائها إلى أن أتيحت لها الفرصة للكتابة لأشخاص بغرض الذكرى والذين عبروا عن إعجابهم بما تنجزه فقررت أن تكون هذه الكتابات بشكل جديد وجميل وقابل للحفظ وألا يتم الاستغناء عنه بسهولة.

تقول في حديثها لـ سانا الشبابية: بدأت أولاً بالكتابة على ألواح من الخشب دون أي تأثيرات إضافة إلى طباعة عبارات على الخشب من نوع ثانٍ وبدأت الفكرة تعجب الكثيرين الذين بدؤوا يطلبون مني صناعة أعداد وبأشكال وأحجام مختلفة وأنا بدوري أنجزها حسب طلب كل شخص.

تستمتع الشابة بالعمل الذي تقوم به وهو مجرد هواية لا علاقة لها بالدراسة طورتها بنفسها ومن أفكارها وفي كل مرة كانت تقدم عملاً مختلفاً وبطريقة جديدة مضيفة إن الطلب الذي حظيت به منتجاتها دفعها للتفكير بطريقة للتوسع بالتسويق لها فأنشأت صفحة خاصة لعرض منتجاتها على فيسبوك والتي تتلقى من خلالها أغلب الطلبات.

يتطلب العمل الذي تقوم به ضوا أوراقاً بيضاء وأقلام تخطيط عربي بكل القياسات لافتة إلى أن الأعمال الأكثر طلباً هي التي ترسمها على الورق ومن ثم تطبعها على الخشب وتلونها بألوان خاصة وقد تستغرق كل لوحة ما يقارب ساعتين إلى ثلاث ساعات.

لا يتوقف الطلب على أعمال الشابة حيث تستقبل طلبات زبائنها ممن لديهم مناسبات خاصة ويريدون إهداء من يحبون ذكرى خاصة منهم لكن الطلب الأكبر يكون في المناسبات بعيد الأم والمعلم مثلاً.

غرام محمد

انظر ايضاً

التشكيلي ثائر الحناوي يرسم للحياة ببعد أكاديمي أساسه موهبة فنية

السويداء-سانا يقدم الفنان التشكيلي ثائر الحناوي من محافظة السويداء تجربة فنية ترتكز على دراسة أكاديمية