بتكلفة 190 مليون ليرة… مشروع للصرف الصحي بمرحلته الأولى في المنطقة الحرفية بتلكلخ

حمص-سانا

بدأ مجلس مدينة تلكلخ في ريف حمص تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي بالمنطقة الحرفية في قرية الورديات بمنطقة تلكلخ.

وبين المهندس جميل سمعان المشرف على تنفيذ المشروع في تصريح لمراسل سانا أن القيمة العقدية للمرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي في المنطقة الحرفية تصل إلى 190 مليون ليرة وتتضمن شق مجموعة من خطوط الصرف الصحي في الجزء الشرقي من المنطقة لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ وصلت حالياً إلى 25 بالمئة.

وأشار سمعان إلى أنه مع الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم الانتقال لتنفيذ المرحلة الثانية في الجزء الغربي من المنطقة وفي نهاية تنفيذ مشروع الصرف الصحي في كامل المنطقة سيتم ربطه بمحطة المعالجة التي سيتم تنفيذها بالقرب من المنطقة لمعالجة المياه الناتجة عن المنطقة الحرفية للحد من التلوث.

بدوره أوضح حسن مرعي رئيس مجلس مدينة تلكلخ أن مساحة المنطقة الحرفية تصل إلى 28 هكتاراً ستضم 240 مقسماً إضافة إلى مركز إطفاء ومبنى إداري لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن الاكتتاب في المنطقة الحرفية حال الانتهاء من عملية الإفراز وستكون الأولوية لأصحاب الحرف المرخصة.

وبين مرعي أن المنطقة الحرفية قابلة للتوسع وهي عبارة عن مدينة صناعية مصغرة ومن الممكن أن تضم إضافة للحرف بعض المعامل مشيراً إلى أن أهميتها تكمن في إخراج الحرف والمهن من المدينة وتجميعها بمكان واحد إضافة إلى الحد من عملية التلوث من خلال إنشاء محطة معالجة للصرف الصحي.

من جهته طالب أسعد شعبان متعهد مشروع الصرف الصحي في المنطقة الحرفية بضرورة توفير مادة المازوت للآليات التي تعمل بالمشروع إضافة إلى إعادة النظر بفروقات الأسعار التي شهدتها الفترة الزمنية الحالية وخاصة فيما يتعلق بمواد الإسمنت وتكاليف اليد العاملة والنقل.

انظر ايضاً

مجلس مدينة دير الزور يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي

دير الزور-سانا بدأ مجلس مدينة دير الزور تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صيانة الخط الرئيسي …