الشريط الإخباري

بوتين: لا يمكن لأي بلد بمفرده مكافحة جائحة فيروس كورونا

موسكو-سانا

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التعاون على المستوى الدولي وحشد الجهود لمكافحة جائحة كورونا مؤكداً أن أي دولة مهما بلغ تطورها غير قادرة على مواجهة الجائحة وحدها.

ونقلت تاس عن بوتين قوله في كلمة موجهة للمشاركين ولمنظمي مؤتمر دولي بعنوان الرعاية الوبائية نشرت على الموقع الإلكتروني للكرملين اليوم أن “جائحة الفيروس التاجي واسع الانتشار تشير بوضوح إلى أنه لا توجد دولة ولا حتى الدول الأكثر تقدماً يمكنها أن تضمن بشكل فعال الأمن الوبائي بمفردها دون التفاعل مع الشركاء الأجانب”.

وأضاف إن القضايا التي يركز المؤتمر عليها تتمتع بأهمية خاصة للبشرية جمعاء وتتطلب بلا شك جهودا مشتركة من قبل الأطباء والباحثين من مختلف البلدان.

وقال إن العاملين في مجال الرعاية الصحية الروس اكتسبوا خبرة فريدة من نوعها فيما يتعلق بمكافحة جائحة فيروس كورونا وغيره من الأمراض الخطيرة بما في ذلك الأنفلونزا والطاعون وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز والحصبة والإيبولا مضيفاً إن “خبراءنا يشاركون بنشاط معرفتهم واكتشافاتهم وتقنياتهم وتطوراتهم العملية مع زملائهم الأجانب وهم على استعداد لمواصلة توسيع هذا النوع من التعاون”.

وأعرب بوتين عن ثقته في أن الجهود التي سيبذلها المشاركون في المؤتمر ستستخدم عمليا وتساعد في حماية صحة الناس في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن مؤتمر الرعاية الوبائية يعقد في موسكو على مدى يومين وتم تنظيمه من قبل هيئة الرقابة الصحية في روسيا وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن