الشريط الإخباري

رئيس مجلس الشعب يعلن تبلغ المجلس بتقديم مرشحين طلبي ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية

دمشق-سانا

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن المجلس تلقى كتابين من المحكمة الدستورية العليا بتقديم عبدالله سلوم عبدالله ومحمد فراس ياسين رجوح طلبين إلى المحكمة بترشيح نفسيهما لمنصب رئيس الجمهورية.

وذكر رئيس مجلس الشعب في الجلسة الثانية من الدورة الاستثنائية الثانية أن المجلس استناداً إلى أحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة وتعديلاته وتعليماته التنفيذية تلقى كتاباً من المحكمة الدستورية العليا تبلغه فيه عن تقدم عبدالله بن سلوم عبدالله والدته فريدة خلف تولد قزل مزرعة 4-3-1956 بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وسجل طلبه في السجل الخاص بالطلبات لدى المحكمة برقم 1 تاريخ 19-4-2021 ليتسنى للسادة أعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

وبين رئيس مجلس الشعب أنه ورد طلب مقدم من عبدالله سلوم عبدالله إلى مجلس الشعب يتضمن رغبته بعرض طلبه على أعضاء المجلس بتأييد طلب ترشيحه وقد سجل الطلب في السجل الخاص للطلبات المقدمة من المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية برقم 1 تاريخ 19-4-2021.

كما أعلن رئيس مجلس الشعب أمام الأعضاء أن المجلس تلقى أيضاً كتاباً من المحكمة الدستورية العليا تبلغه فيه بتقدم محمد فراس بن ياسين رجوح والدته نوال حيدر تولد دمشق 13-6-1966 بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وسجل طلبه في السجل الخاص بالطلبات لدى المحكمة برقم 2 تاريخ 19-4-2021 ليتسنى للسادة أعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك بممارسة حقهم الدستوري فيما إذ رغبوا بتأييد المرشح المذكور.

وبين صباغ أنه ورد طلب مقدم من محمد فراس بن ياسين رجوح إلى مجلس الشعب يتضمن رغبته بعرض طلبه على أعضاء المجلس بتأييد طلب ترشيحه وقد سجل الطلب في السجل الخاص للطلبات المقدمة من المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية برقم 2 تاريخ 19-4-2021.

وأكد عدد من أعضاء المجلس أهمية الاستحقاق الدستوري متمثلاً بالانتخابات الرئاسية مشددين على أن الإعلان عن هذه الانتخابات في موعدها المحدد ضمن المهل الدستورية أكبر دليل على أن الحرب الإرهابية لم تستطع النيل من دولة المؤسسات والقانون في سورية داعين المواطنين في الداخل والخارج إلى ممارسهم حقهم وواجبهم الانتخابي المقدس.

وكان صباغ أعلن أمس فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقاً لأحكام الدستور بدءاً من اليوم الاثنين الـ 19 من نيسان داعياً الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الـ 28 من نيسان 2021.

انظر ايضاً

مع اختتام دورته العادية الحادية عشرة.. مجلس الشعب يمنح “العدل” الإذن بالملاحقة القضائية لأحد أعضائه

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية التاسعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور …