الشريط الأخباري

بدء زراعة القطن والخضار الصيفية في حلب

حلب-سانا

بدأت في حلب عمليات زراعة القطن والخضار الصيفية ضمن المناطق التي تعتمد على مشاريع الري الحكومية وفق خطة إجمالية للقطن تبلغ مساحتها 1410 هكتارات والخضار الصيفية 6500 هكتار موزعة بين المروي والبعل وتشمل البندورة والخيار والفليفلة والباذنجان والبصل والبطيخ.

وأوضح مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني لمراسل سانا اليوم أن المساحات المزروعة بالقمح بلغت 172 ألف هكتار منها 106 آلاف هكتار مروي و66 ألف هكتار بعل من أصل الخطة المقررة والبالغة 204 آلاف هكتار وبنسبة تنفيذ 85 بالمئة مبيناً أن الخطة تتضمن توقعات بإنتاج 360 ألف طن من القمح بزيادة تبلغ 120 ألف طن عن العام الماضي بعد إدخال مساحة 72 ألف هكتار من الأراضي الزراعية هذا العام.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من زراعة البطاطا الربيعية حيث بلغت المساحة المزروعة 3940 هكتاراً من أصل الخطة المقررة والبالغة 4574 هكتاراَ موضحاَ أنه بخصوص الزراعات الأسرية تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوزيع 1500 منحة مقدمة من الحكومة للفلاحين الذين تضرروا جراء الأزمة وتشمل بذار الخضار الصيفية والشتوية وشبكة ري بالتنقيط.

وفيما يتعلق بالثروة الحيوانية لفت حرصوني إلى أنه تم تنفيذ حملة لتحصين 720 ألف رأس من الأغنام والأبقار والماعز خلال الربع الأول من العام الحالي ضد أمراض الحمى القلاعية والنيوكاسل والجمرة الخبيثة والجدري.

قصي رزوق