الشريط الأخباري

وزير الزراعة: توفير المبيدات والآليات اللازمة لمكافحة الجراد الصحراوي في منطقة البوكمال

دير الزور-سانا

اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا اليوم على واقع المحاصيل الزراعية في عدد من الحقول بريف البوكمال الغربي بعد إبلاغ محافظة دير الزور الوزارة بوجود أسراب من الجراد تغزو حقول القمح بمنطقة البوكمال ليصار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحتها.

وذكر الوزير قطنا في تصريح لمراسل سانا أنه فور إبلاغ محافظة دير الزور الوزارة مساء أمس بوجود أسراب من الجراد تغزو حقول القمح في منطقة البوكمال تم تجهيز المبيدات والآليات اللازمة لمكافحتها حيث تم توفير 2200 ليتر من المبيدات وشحنها صباحاً بالطائرة إلى دير الزور.

وأضاف أنه بنتيجة الكشف الحسي ميدانيا على حقول الفلاحين المصابة تبين وجود مجموعات بسيطة من الجراد الصحراوي وليست أسراباً كبيرة لكنها تحتاج إلى المكافحة اللازمة حيث تم مع المعنيين في المحافظة وضع خطة عمل للمكافحة.

ولفت إلى أن الوضع مطمئن وهذه الكميات من الجراد القادمة من اتجاه الحدود العراقية “بسيطة جداً ولا ترتقي إلى مستوى الجائحة” مؤكداً أن سورية مشتركة في هيئة مكافحة الجراد والتي يتم من خلالها إعلام الدول المشتركة بشكل مسبق عن أي موجات للجراد متجهة نحوها لكن الهيئة لم تعلم الوزارة عن أي تنبؤ بقدوم الجراد إلى الأراضي السورية.

بدورهم أكد عدد من الفلاحين لمراسل سانا أن أعداداً كبيرة من الجراد هاجمت الحقول الزراعية في عدد من قرى ريف البوكمال الغربي قادمة من اتجاه الحدود العراقية واستقرت في حقولهم.

شارك في الجولة محافظ دير الزور فاضل نجار وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها رائد الغضبان.

انظر ايضاً

زراعة درعا: فرق الرصد تتابع عملها في مراقبة الجراد الصحراوي في بلدات المحافظة

درعا-سانا أعلنت مديرية زراعة درعا أن أعداداً قليلة جداً من الجراد الصحراوي تنتشر في أحد …