الشريط الأخباري

تستهدف نحو 3000 أسرة… مبادرات متعددة للجمعيات الأهلية في درعا

درعا-سانا

قدمت 7 جمعيات خيرية وفروعها في درعا خلال شهر رمضان المبارك مبادرات لتقديم الدعم والمعونة للأسر الأشد احتياجاً وذوي الشهداء.

ومن هذه المبادرات ما أطلقته جمعية البر والخدمات من حملة تستهدف الوصول إلى مئات الأسر من الأرامل والمطلقات اللواتي لديهن أطفال صغار إضافة إلى ذوي الشهداء والجرحى.

وحول هذه المبادرة أوضح المهندس قاسم المسالمة رئيس الجمعية أن عدداً كبيراً من رجال الأعمال والتجار والصناعيين والفعاليات الأهلية في المحافظة بادرت لتقديم حصص غذائية ونقدية لصالح الأسر الأشد احتياجاً عبر الجمعية مشيراً إلى أن عملية التوزيع تنطلق من قواعد بيانات دقيقة أعدتها الجمعية لهذا الغرض.

وبين المسالمة أنه سيتم توزيع ما بين 900 و1000 حصة نقدية للمحتاجين كما سيتم إطلاق مشروع “إكساء يتيم” في العشر الأخير من رمضان ويستهدف 1200 طفل.

بدورها أوضحت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري أن عدد الجمعيات الخيرية الناشطة في المحافظة بلغ 7 جمعيات إضافة إلى فروعها وهي موزعة على مختلف المناطق بالمحافظة لافتة إلى أن هذه الجمعيات تعمل من خلال المتبرعين على الوصول لأكثر من 3 آلاف أسرة من الأسر الأشد احتياجاً والأكثر هشاشة.

 

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق بمناطق في درعا

درعا-سانا أخمد فوج إطفاء درعا ليل أمس 4 حرائق نشبت في مساحات من الأشجار والأعشاب …