الشريط الأخباري

نتائجه متميزة في القوة البدنية ورفع الأثقال.. عبدالله فاضل يقدم مستويات فنية لافتة

اللاذقية-سانا

يعد لاعب القوة البدنية ورفع الأثقال عبد الله فاضل من اللاعبين المتميزين الذين أثبتوا جدارتهم في البطولات السابقة فقدم مستوى لافتاً كان محط إعجاب واهتمام خبراء ألعاب القوة.

ففي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال فاضل مواليد اللاذقية 1999: بدأت مسيرتي الرياضية بممارسة لعبة رفع الأثقال ومنها انتقلت للقوة البدنية وكان ترتيبي بالمركز الأول بجميع بطولات المحافظة التي شاركت فيها برفع الأثقال والقوة البدنية وعلى مستوى بطولات الجمهورية تمكنت في أول مشاركة من نيل فضية بطولة الجمهورية لفئة الشباب برفع الأثقال عام 2016 وبرونزية الجمهورية لفئة الرجال بنفس العام وأحرزت ذهبية بطولة الجمهورية لفئة الشباب عام 2017.

وأضاف فاضل انتقلت لممارسة لعبة القوة البدنية عام 2017 وأحرزت في نفس العام الميدالية الفضية ببطولة الجمهورية للشباب وتوجت بعدها بذهبيتي بطولتي الجمهورية للشباب والرجال عام 2018 ونلت برونزية بطولة أقوى رجل في سورية بعدها حصلت على الميداليات الذهبية ببطولات الجمهورية للقوة البدنية للشباب منذ عام 2019 حتى العام الحالي إضافة إلى ذهبية المحافظة لمصارعة الأذرع بوزن فوق 100 كغ في العام الحالي.

وعن إنجازاته الخارجية لفت فاضل إلى أنه استطاع رفع علم سورية بأول مشاركة خارجية له في بطولة آسيا للقوة البدنية 2019 وحصد فيها ذهبية وثلاث فضيات مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه سجل رقماً آسيوياً جديداً ببطولة الجمهورية الشهر الماضي برفعة التقبين وقدره 340 كغ وبفارق 30 كغ عن الرقم الآسيوي السابق.

وختم فاضل حديثه بالقول إنه يتدرب ضمن برنامج إعداد خاص لتحقيق حلمه برفع علم سورية خارجياً من خلال تحطيم الرقم القياسي العالمي للشباب برفعة التقبين والبالغ 363 كغ في بطولة الجمهورية القادمة في تموز وبعدها تثبيت هذا الرقم باسم سورية في البطولات الدولية القادمة.

نبيل علي