الشريط الإخباري

8 نقاط بيع في مكاتب بريد السويداء تخفف الأعباء والتكاليف عن حاملي بطاقات الصراف العقاري

السويداء-سانا

تتيح خدمة نقاط البيع  “بي”  أو “اس” التي بدأ العمل بها في المكاتب البريدية في محافظة السويداء قبل نحو خمسة أشهر المجال لحاملي بطاقات الصراف العقاري الاستفادة منها عند استلام رواتبهم أو سحب الأموال من حساباتهم المصرفية.

وأوضح وليد أبو شاهين مدير فرع الموسسة السورية للبريد بالسويداء أن الخدمة الجديدة جاءت في إطار الاتفاق بين الإدارة العامة للمؤسسة وإدارة المصرف العقاري حيث تم تركيب 8 نقاط بيع ضمن المكاتب البريدية بمدن السويداء وشهبا وصلخد وبلدات القريا والكفر والمزرعة وقنوات وعرى.

وأشار أبو شاهين لنشرة سانا الاقتصادية إلى أهمية هذه الخدمة وخاصة في الأرياف التي لا يوجد فيها صرافات للمصرف العقاري لافتاً إلى وجود خطة لتوسيعها لتشمل خلال العام الحالي بلدتي عريقة ولاهثة متوقعا ارتفاع عدد المستفيدين من الخدمة بعد تعرف المواطنين عليها تباعا.

من جهته بين مدير المصرف العقاري بالسويداء يوسف حسن في تصريح مماثل أن سقف السحب اليومي من النقاط يبلغ 60 ألف ليرة يتقاضى المصرف عمولة عليها قدرها 300  ليرة مؤكدا أهمية هذه الخدمة في تخفيف أعباء التنقل وخاصة في الريف و كذلك تخفيف الضغط عن الصرافات الآلية.

ولفت حسن إلى وجود مساع للتوسع بهذه الخدمة في جميع المكاتب البريدية عند الانتهاء من أتمتة العمل مبينا أن خدمة نقاط البيع تضاف إلى 16 صرافا آليا للمصرف تعمل في مدن السويداء وشهبا و صلخد وبلدتي القريا والمزرعة.

وأشار عدد من المواطنين الى اهمية اطلاق هذه الخدمة والعمل على توسيع مجالها الجغرافي لتشمل مناطق ريفية أخرى  ويرى وسام موظف خلال اللقاء به عند إحدى نقاط البيع أن هذه الخدمة وفرت عليه تكاليف وأجور التنقل من بلدته إلى مدينة السويداء لسحب راتبه من صراف المصرف العقاري ناهيك عن الوقت والجهد والازدحام.

 عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية