ترخيص وتنفيذ 61 منشأة صناعية وحرفية في حمص خلال الربع الأول من العام الحالي

حمص-سانا

بلغ عدد المنشآت الصناعية والحرفية المنفذة والمرخصة في حمص خلال الربع الأول من العام الحالي 61 منشأة برأسمال اجمالي بلغ أكثر من 21 ملياراً و444 مليون ليرة سورية تؤمن 956 فرصة عمل مختلفة.

وأوضح المهندس بسام السعيد مدير صناعة حمص لنشرة سانا الاقتصادية أن قيمة الآلات للمنشآت والحرف المنفذة والمرخصة تتجاوز 7 مليارات ليرة توزعت بشكل أساسي على قطاع الصناعات الغذائية بـ 49 منشأة وحرفة والباقي في القطاع الهندسي والكيميائي ما يؤمن احتياجات السوق المحلية من مختلف السلع الضرورية.

ولفت السعيد إلى أن القطاع الصناعي والحرفي بالمحافظة يشهد تعافياً تدريجياً حيث سجل عودة 70 بالمئة من المنشآت المتضررة خلال الأحداث إلى حيز الإنتاج في ظل الدعم الحكومي للقطاع الصناعي والحرفي ومن خلال إصدار العديد من المراسيم والقوانين التي ساهمت بتخفيف الأعباء المادية والسماح باستيراد الآلات والتجهيزات المستعملة والإعفاءات الجمركية على مستلزمات الإنتاج وتشجيع تنفيذ برامج إحلال بدائل المستوردات ودعم المنتج الوطني وإيجاد أسواق تصديرية للمنتجات الوطنية وتشجيع إقامة مشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقات البديلة.

ويتجاوز المجموع الكلي للمنشآت الصناعية والحرفية بالمحافظة المسجلة في مديرية صناعة حمص 11 ألف منشأة منها أكثر من 4700 قيد العمل والإنتاج حالياً.

تمام الحسن

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

18 منشأة صناعية وحرفية تدخل سوق العمل في درعا خلال شهر

درعا-سانا كشف مدير صناعة درعا المهندس عماد الرفاعي عن دخول 18 منشأة صناعية وحرفية