الشريط الأخباري

بيسكوف: لا أحد يقبل احتمال اندلاع حرب مع أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم بأنه لا أحد يقبل احتمال اندلاع حرب مع أوكرانيا مشيراً في الوقت نفسه إلى أن بلاده لن تقف على الحياد حول مصير الناطقين بالروسية جنوب شرق أوكرانيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله اليوم “لا أحد سيتحرك نحو الحرب ولا أحد يقبل على الإطلاق احتمالية مثل هذه الحرب مع أوكرانيا” لافتاً إلى أنه “لا أحد أيضاً سيقبل باحتمالية اندلاع حرب أهلية في أوكرانيا”.

وأوضح بيسكوف أن “روسيا لم تكن جزءاً من الأحداث في منطقة دونباس” مؤكداً في الوقت نفسه “أنها لن تظل على وضع الحياد فيما يخص مصير الناطقين بالروسية الذين يعيشون جنوب شرق أوكرانيا”.

وأضاف “حينما نستمع إلى تصريحات من كييف كثيراً ومن مستويات مختلفة بأن إجراءات اتفاق مينسك بالفعل لا جدوى لها يسبب ذلك حيرة” مشيراً إلى أن “موسكو لديها بعض الخلافات حول دونباس مع ألمانيا وفرنسا لكن المواقف بشكل كبير متشابهة بهذا الخصوص”.

وأكد بيسكوف في وقت سابق أن وجود القوات الروسية في المناطق الحدودية القريبة من أوكرانيا ليس موجهاً ضد أحد وذلك على خلفية تصعيد جديد من حدة التوتر ومخاوف متزايدة من اندلاع جولة جديدة من الصراع العسكري جنوب شرق أوكرانيا حيث كثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة عملياتها ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

انظر ايضاً

بيسكوف: لا مواعيد نهائية لتنفيذ الاتفاقات بين موسكو وواشنطن

موسكو–سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم أنه لا توجد مواعيد نهائية لتنفيذ …