مصارف السويداء تمنح قروضاً تتجاوز الـ 3 مليارات ليرة

السويداء-سانا

بلغت قيمة القروض التي منحتها المصارف العامة في محافظة السويداء منذ بداية العام الجاري أكثر من 3 مليارات ليرة سورية استفاد منها أكثر من 1800 مواطن من مختلف مناطق المحافظة.

ووفقاً لمدير فرع مصرف التوفير بالسويداء بسام السليم فإن فرع المصرف والمكتب التابع له بمدينة صلخد منحا قروضاً تجاوزت قيمتها منذ بداية العام ولغاية تاريخه ملياراً و150 مليوناً لذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والعسكريين والمتقاعدين استفاد منها أكثر من 1159 مقترضاً.

وذكر السليم في تصريح لمراسل سانا أن سقف القروض التي يمنحها المصرف يبلغ للعاملين بالدولة والعسكريين 2 مليون ليرة وللمتقاعدين المدنيين والعسكريين مليون ليرة.

وبين مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة أن المصرف وفروعه بالمحافظة منحوا قروضاً إنمائية للمزارعين خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة نحو 900 مليون ليرة لافتاً إلى وجود إقبال على القروض التي شملت مختلف الغايات الزراعية وخاصة شراء الآليات الزراعية وبمدد سداد مختلفة بتمويل بمعدل 50 و60 و70 بالمئة من التكلفة الفعلية للغاية الإقراضية.

وبحسب مدير مصرف التسليف بالسويداء أدهم العطار فإن إجمالي قيمة القروض الممنوحة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغ 675 مليون ليرة استفاد منها 665 مواطناً من ذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والمتقاعدين العسكريين والمدنيين على قانون التأمين والمعاش.

وأوضح العطار أن المصرف شهد إقبالاً بعد رفع سقف الإقراض إلى مبلغ 2 مليون ليرة للمقترض الواحد ممن تنطبق عليه شروط وتعليمات الإقراض وكذلك جراء الاستفادة من ميزة التسديد المسبق للقروض للحصول على قروض بسقوف جديدة.

فيما بين مدير فرع المصرف العقاري بالسويداء يوسف حسن أن المصرف منح خلال الربع الأول للعام الحالي قروضاً بقيمة 311 مليوناً و340 ألف ليرة استفاد منها 72 مواطناً.

عمر الطويل

انظر ايضاً

الوطنية للتمويل الأصغر: قروض تصل لـ 30 مليون ليرة وفوائد تبدأ من 6 بالمئة

دمشق-سانا بعد تحوله من المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير إلى مصرف الوطنية للتمويل الأصغر برأسمال يصل …