استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين في اعتداءات لإرهابيي (داعش) في منطقة الزوينة وبلدة السعن شرق سلمية بريف حماة

حماة-سانا

استشهد مدنيان وخطف وأصيب عدد آخر في حصيلة أولية لاعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” عليهم أثناء قيامهم بجمع الكمأة قرب سد تويزين بمحيط منطقة الزوينة شرق سلمية بنحو 80 كم وعلى مجموعة من أهالي بلدة السعن أيضا في ريف حماة الشرقي.

وتحدث مصدر طبي في مشفى سلمية عن وصول جثمان شهيد وعدد من الجرحى إلى المشفى من منطقة الزوينة حيث قامت الكوادر الطبية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتقديم الإسعافات والعلاج اللازم وضمان الرعاية الطبية لهم.

إلى ذلك ذكر مصدر ميداني لمراسل سانا أن إرهابيين من “داعش” اختطفوا عشرات المواطنين بعد ظهر اليوم مشيراً إلى أن فلول التنظيم التكفيري المنتشرة في المنطقة اعتمدت نصب كمائن للأهالي أثناء قيامهم بجمع الكمأة مصدر رزقهم في هذه الأوقات من السنة حيث يتوجهون خلال جنيها إلى مناطق بعيدة عن نقاط الجيش العربي السوري ونائية ما يعرضهم لخطر كمائن فلول التنظيم الإرهابي.

ولفت المصدر إلى أن الجهات الأمنية حذرت مسبقا الأهالي من مغبة الاقتراب من المناطق النائية في البادية التي تتخفى فيها فلول تنظيم “داعش”.

وأكد المصدر الميداني أن وحدات الجيش العربي السوري تتابع عمليات التمشيط في تلك المناطق من أجل تأمينها تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وفي بلدة السعن استشهد مدني وخطف وأصيب عدد آخر في اعتداء لإرهابيي تنظيم “داعش” على مجموعة من أهالي البلدة أثناء جمعهم الكمأة أيضا.

وذكر المراسل أن إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا بالبنادق الحربية مجموعة مواطنين من أهالي بلدة السعن بريف السلمية الشرقي خلال جمع الكمأة وخطفوا عددا منهم واستشهد مدني وأصيب آخرون بجروح تم إسعافهم إلى مشفى السلمية الوطني لتلقي العلاج.

واستشهد 18 مدنياً وأصيب 3 آخرون في السابع من آذار الماضي بانفجار لغمين من مخلفات إرهابيي “داعش” بسيارتين في محيط وادي العذيب في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي

انظر ايضاً

إحباط مخطط إرهابي لتنظيم “داعش” شمال القوقاز الروسي

موسكو-سانا أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية اليوم إحباط مخطط إرهابي لتنظيم “داعش” في إقليم ستافروبول …