عرضان جماهيريان لفيلم (أنت جريح) بسينما كندي طرطوس

طرطوس-سانا

تابع جمهور صالة سينما الكندي بطرطوس مساء اليوم عرضين متتاليين للفيلم الروائي الطويل “أنت جريح” الذي يروي بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته خلال الحرب الإرهابية على سورية.

الفيلم الذي أنتجته مديرية الإنتاج التلفزيوني في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من تأليف قمر الزمان علوش وإخراج ناجي طعمي يقدم في ساعتين مزاوجة بين تضحيات بواسل الجيش العربي السوري وواقع عائلاتهم التي تنتظر عودتهم سالمين ومنتصرين مصوراً ثبات السوريين خلف جيشهم وإيمانهم بحتمية النصر على الإرهاب.

الفنان توفيق اسكندر وصف الفيلم بالملحمة الإنسانية الوطنية وقال إن الفيلم أظهر طبيعة الجيش في هذه الحرب ليكون أفراده كالإخوة والأصدقاء الذين جمعهم هدف واحد هو الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب ورأى فيه ضرورة لتوثيق ما حدث في سورية خلال سنوات الحرب بكل صدق  شفافية.

وتحدث الممثل خالد شباط الذي جسد شخصية إياد عن دوره قائلاً إنه يجسد المستوى الإنساني والمقاتل العاشق المليء بالعاطفة والاحساس والذي رغم كل ما رآه في هذه الحرب فلن يغير ذلك من العاطفة الجياشة بداخله والمحبة التي يأمل في أن تكون السبيل للخلاص في الفترة القادمة.

عدد من الحضور نوهوا بتسليط الفيلم الضوء على بطولات الجيش العربي السوري وإنسانية بواسله والمحبة التي يتميزون بها معتبرين أنه يمثل إضافة الى الأعمال التي وثقت الحرب على سورية ذاكرة مهمة يروي إحداثها من عاشها عن قرب بكل مصداقية وشفافية تضع حداً لمحاولات تشويه الحقائق.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

وزارة الإعلام تطلق العرض الخاص والأول لفيلم (أنت جريح)

دمشق-سانا أطلقت وزارة الإعلام مساء اليوم العرض الخاص للفيلم الروائي الجديد “أنت جريح” الذي يروي …