الشريط الأخباري

موسكو: نحترم قرار طهران عدم إجراء مفاوضات مباشرة مع الأمريكيين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية احترامها لقرار إيران بعدم إجراء مفاوضات مباشرة حول الاتفاق النووي مع الجانب الأمريكي.

وكانت إيران أكدت رفضها إجراء أي مفاوضات مباشرة مع واشنطن قبل عودتها إلى الاتفاق بشكل كامل ورفعها العقوبات الأحادية التي تفرضها على طهران.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله اليوم “نحن نحترم قرار إيران وليس سراً أن روسيا أيدت فكرة دائرة السياسة الخارجية الأوروبية التي تم طرحها منذ عدة أسابيع بشأن عقد اتصال غير رسمي للمشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة والولايات المتحدة أيضاً لكن بما أن طهران اتخذت قراراً مغايراً فسنعمل ضمن صيغة مفاوضات غير مباشرة وهو ما وافق عليه الجميع بما في ذلك الأمريكيون”.

ولفت ريابكوف إلى الاجتماع الذي سيعقد يوم غد في فيينا حول خطة العمل الشاملة الخاصة بالاتفاق النووي مشيراً إلى احتمال أن يؤدي هذا الاجتماع إلى إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وفي وقت سابق اليوم أعربت روسيا عبر مندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف عن استعدادها للتوسط بين إيران والولايات المتحدة بشأن خطة العمل المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي في حال طلب إليها ذلك.

وكانت إيران اتفقت مع مجموعة “أربعة زائد واحد” على إجراء محادثات جديدة في فيينا يوم غد لمناقشة التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي وضمان التنفيذ الكامل له.

انظر ايضاً

موجة حر تضرب العاصمة الروسية

موسكو-سانا تشهد العاصمة الروسية موسكو موجة حر جراء ارتفاع درجات الحرارة فيها إلى أكثر من …