الشريط الإخباري

عرض فيلم أنت جريح في المركز الثقافي العربي بالعزيزية في حلب-فيديو

حلب-سانا

احتضن المركز الثقافي العربي في العزيزية بحلب عرض الفيلم الروائي أنت جريح من إنتاج وزارة الإعلام وتأليف قمر الزمان علوش وإخراج ناجي طعمة.

الفيلم الذي يعرض في قاعة عمر حجو لثلاثة أيام يرصد لتفاصيل في حياة الجندي العربي السوري ما بين مواجهة المعارك والنار في الدفاع عن الوطن وبين عائلته وأحبائه الذين ينتظرون عودته بفارغ الصبر.

ومن أبطال الفيلم تحدث الفنان توفيق اسكندر عما يختلج فيه من مشاعر فخر كونه من المشاركين فيه حيث جسد دور الضابط الذي يستشهد خلال تصديه للارهابيين معتبرا أننا أمام ملحمة مفعمة بمشاعر المحبة التي قد لا تكون فقط بين الاشخاص وانما تكون مشاعر محبة للوطن وان الفيلم يصور عظمة الشعب السوري الذي انتج جيشا عظيما اثبت انه جيش اسطوري بكل معنى الكلمة متمنيا الرحمة للشهداء والشفاء لكل الجرحى.

وذكر جهاد الغنام مدير المركز الثقافي العربي في العزيزية ان الفيلم يصور التضحيات والبطولات التي بذلها ابطال جيشنا في الدفاع عن الارض بوجه الارهاب ويؤءكد عظمة وقوة التلاحم بين كافة مكونات المجتمع السوري.

رصدت كاميرا سانا اراء عدد من الحضور حول الفيلم حيث رأت نسرين علو انه يعطي صورة جميلة عن حب الشباب لبلدهم رغم كل الضغوطات والصعوبات ويصور تضحيات جيشنا الباسل الذي قدم اغلى ما يملك في سبيل الوطن.

وأثنت الإعلامية سائدة الجمال على عمل وزارة الإعلام في إنتاج هكذا نوع من الأفلام كون الشباب السوري بحاجة إلى الأعمال التي تعطيهم زخما ومعنويات عالية رغم القلوب الحزينة جراء الحرب الإرهابية مشيرة إلى أن الفيلم يجسد صمود أهالي سورية.

واعتبر عبد الخالق قلعجي مدير إذاعة حلب أن فيلم أنت جريح هو واحد من الرسائل الكثيرة التي تعمل عليها وزارة الإعلام متمنيا العمل على ايصال مثل هذه الافلام التي تحمل رسائل هادفة الى كل العالم وذلك عبر ترجمتها وعرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وأشارت المذيعة نادين حلاق الى اهمية الفيلم كونه يتحدث بشكل واقعي عن جريح الوطن الذي بفضل تضحياته نعيش الأمن والامان موجهة الشكر لجميع القائمين على هذا العمل كونه يسلط الضوء على مرحلة مهمة جدا مرت في حياتنا وعشناها بكل تفاصيلها.

ورأت الشابة رشا العقيل إلى أن الفيلم ساهم في بث الروح الحماسية في قاعة العرض لاسيما أثناء مشاهد المعارك حيث جسدها بتفاصيل صورت الواقع الذي عشناه أثناء سنوات الحرب.

وأشار الإعلامي أنس رمضان إلى الإبداع الفني الذي تضمنه فيلم انت جريح من خلال الاخراج واداء الممثلين مؤكدا أنه هذا التطور طبيعي للسينما السورية و أن الفيلم يعد نموذجا مهما بكل عناصره الفنية ومخرجاته كونه يتحدث عن واقع عشناه مع ضرورة عرضه خارج البلاد لانه توثيق للحرب على سورية وبطولات جيشنا وصمود شعبنا.

وهذا ما أكده عبد المنعم أبو صالح الذي تأثر بمشاهد الفيلم وكأنها شريط ذكريات جسدت كل المآسي التي عاشها السوريون أثناء الحرب مشيرا إلى أنه يحمل رسالة قوية جدا بين طياته وهي قوة التلاحم بين جميع مكونات الشعب العربي السوري.

زينب شحود