عــاجــل المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي: الأسلحة الغربية المقدمة إلى كييف تباع في السوق السوداء ونبهنا الجميع مسبقاً لمخاطر ذلك على الأمن العالمي

مقتل إرهابيين سعوديين اثنين في مدينة بنغازي شرق ليبيا

طرابلس-سانا

أعلنت مصادر إعلامية بمدينة بنغازي مقتل ارهابيين اثنين مما يسمى “مجلس شورى ثوار بنغازي” يحملان الجنسية السعودية خلال اشتباكات مع الجيش الليبي في المدينة.

وأضافت المصادر إن الإرهابيين هما عبد الرحمن الزهراني وحكيم المدني الملقب بـ عكاشة الأزدي مشيرة الى القاء القبض على إرهابي قناص يدعى أبا عبادة يمني الجنسية في بنغازي أيضا.

وكان مسوءولون بالجيش الليبي اكدوا في وقت سابق تورط عناصر أجنبية من عدة دول عربية وغير عربية في القتال الى جانب التنظيمات الارهابية في ليبيا.

من جهة أخرى أكدت مصادر طبية إن نحو 600 شخص قتلوا خلال ثلاثة أشهر من القتال العنيف بين قوات الجيش الليبي وجماعات متطرفة في مدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية.

وشنت قوات خاصة مدعومة بقوات يقودها اللواء خليفة حفتر هجوما للمرة الثانية بمنتصف تشرين الأول الماضي ضد التنظيمات المتطرفة في بنغازي وطردتها من اغلب المناطق في المدينة باستثناء حيي الصابري والليثي اخر معاقل المتطرفين حيث لازال القتال مستمرا فيهما.

إلى ذلك اختطف مسلحون مجهولون مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة بالمؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ ليبيا لدى منظمة البلدان المصدرة للنفط /أوبك/ المهندس سمير كمال بالعاصمة طرابلس.

وأكد مصدر مقرب من عائلة كمال لموقع “بوابة الوسط” أن عملية الاختطاف تمت فور خروجه من مكتبه حيث اقتاده خاطفوه إلى جهة مجهولة.

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …