الشريط الأخباري

افتتاح ممري ترنبة- سراقب وأبو الزندين في إدلب وحلب لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين إلى المناطق المحررة

إدلب وحلب-سانا

افتتحت محافظتا إدلب وحلب بالتنسيق مع وحدات الجيش العربي السوري والهلال الأحمر العربي السوري اليوم ممر ترنبة-سراقب في منطقة سراقب بريف إدلب وممر أبو الزندين بريف حلب الشمالي الشرقي لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى بلداتهم وقراهم المحررة من الإرهاب.

وقال محافظ إدلب محمد نتوف في تصريح لمراسل سانا إن المحافظة قامت بتجهيز طاقم طبي كامل مع عيادة متنقلة وسيارة إسعاف عند الممر لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج وتقديم الخدمات الطبية اللازمة فيما جهز الهلال الأحمر العربي السوري فرقاً إضافية ستكون مهمتها تقديم المساعدة.

وأشار نتوف إلى وجود تنسيق مع الأصدقاء الروس الذين يبذلون الجهد الممكن لمساعدة الأهالي بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات الارهابية الى حضن الدولة وتقديم كامل التسهيلات لضمان نقلهم الى حماة ومن ثم عودتهم إلى قراهم المحررة من الإرهاب.

بدوره قال محمد وتي مدير فرع الهلال الاحمر إن فريقاً من الهلال الأحمر العربي السوري يتواجد على مدار 24 ساعة على الممر الانساني وهو جاهز لتقديم الخدمات الإغاثية والطبية الكاملة للأهالي الراغبين بالخروج عبر هذا الممر إلى مراكز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة.

وفي منطقة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي بين مراسل سانا أن محافظة حلب افتتحت ممر أبو الزندين لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق انتشار الارهابيين إلى المناطق الآمنة لافتاً إلى أن فريقا من الهلال الأحمر وحافلات كبيرة لنقل الركاب متواجدة ومستعدة على مدار الساعة لاستقبال الأهالي.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع محافظة إدلب والهلال الأحمر العربي السوري جهزت في الحادي والعشرين من الشهر الماضي ممر ترنبة-سراقب لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى بلداتهم وقراهم التي تم تحريرها من الإرهاب.

ممر أبو الزندين

انظر ايضاً

افتتاح ممر ترنبة سراقب بريف إدلب لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين

تصوير: وسام حمود