الأم والأسرة في لوحات معرض (لأجلك أمي)

دمشق-سانا

ضمن فعاليات حملة أيام الأسرة السورية نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع وزارة الثقافة معرض فن تشكيلي بعنوان “لأجلك أمي” وذلك في خان أسعد باشا بدمشق.

الأم والأسرة في لوحات معرض (لأجلك أمي)وشارك بالمعرض 26 فناناً وفنانة تشكيلية من شريحة الشباب قدموا لوحات زيتية وأعمالاً نحتية حاكت مختلف المدارس “الواقعية والواقعية التعبيرية والرمزية” حيث عبر الفنانون من خلالها عن معاني الأمومة ورسالة الأم وأهمية دورها في الأسرة.

كما ضم المعرض تسع لوحات “حروفية” قدمها أطفال دار الرحمة لرعاية الأيتام وكتبوا فيها عبارات بالخط العربي تصف الأم والأسرة.

وبين رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان الدكتور أكرم القش في تصريح لسانا أن الهدف من الفعالية تسليط الضوء على الجانب الثقافي في إظهار أهمية الأسرة والروابط الأسرية ودور المرأة كأم وعاملة ومربية معتبراً أن اللوحات نجحت بتقديم اضاءات مختلفة على أدوار المرأة.

وأشار الدكتور القش الى أن الهيئة بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات المعنية تسعى لبناء استراتيجية متكاملة لقضايا الأسرة لتسليط الضوء على احتياجاتها والبنى الاقتصادية والمجتمعية الداعمة لها لافتاً إلى أن فعاليات الحملة الحالية نواة لهذه الاستراتيجية.

الأم والأسرة في لوحات معرض (لأجلك أمي)وأكد عدد من الفنانين المشاركين أهمية الفن بالتعبير عن قضايا المجتمع حيث أشار عدنان القاسم خريج معهد أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية الى أنه عبر من خلال لوحتين عن معاناة المرأة السورية خلال الحرب الإرهابية على البلاد وما عاشته من خوف على أطفالها وعائلتها بينما أوضحت راما اوسو طالبة في كلية الفنون الجميلة أنها اختارت لوحة بورتريه لوجه والدتها للتعبير عن قدسية الأم متمنية أن يكون المعرض منبراً للاهتمام أكثر بالأسرة التي تعتبر السبب الرئيس ليكون المجتمع بخير.

وأطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بداية آذار الجاري حملة “أيام الأسرة السورية” لتعزيز الوعي الفردي والجماعي بمكانة الأسرة بالمجتمع وتشمل فعالياتها كل الشرائح والفئات العمرية.

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية والعمل خلال 2021 ..تمويل المشروعات الصغيرة وتعزيز نظام الحماية الاجتماعية

دمشق-سانا تركزت جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها خلال 2021 حول الاهتمام بالأسرة …