الشريط الإخباري

باحثون كنديون: الحوامل المصابات بكورونا معرضات لخطر تسمم الحمل والولادة المبكرة

أوتاوا-سانا

وجدت دراسة أجراها باحثون كنديون أن الإصابة بفيروس كورونا أثناء الحمل مرتبطة بتسمم الحمل والإملاص والولادة المبكرة ونتائج سلبية أخرى.

ووفقاً لمجلة الجمعية الطبية الكندية فإن الدراسة تستند إلى مراجعة الباحثين لـ 42 دراسة شملت أكثر من 438 ألفاً من النساء الحوامل من جميع أنحاء العالم لتحديد العلاقة بين كورونا والنتائج السلبية على الحمل.

وقالت ناتالي أوجيه الطبيبة بقسم الطب الاجتماعي والوقائي في كلية الصحة العامة بجامعة مونتريال ومن المشاركين بالدراسة إن “النتائج تشير إلى أن الحوامل المصابات بكورونا معرضات لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والإملاص والولادة المبكرة” مرجحة أن يحتاج أطفال المصابات حديثو الولادة إلى العناية المركزة.

ووجد الباحثون أن خطر الولادة المبكرة وزيادة الخطر أثناء الولادة القيصرية مرتفع بنسبة 50 بالمئة لدى الحوامل المصابات بأعراض كورونا وأنهن أكثر عرضة بمقدار أربعة أضعاف لارتفاع ضغط الدم والولادة المبكرة.

وبين الباحثون أن هناك دليلاً واضحاً على أن كورونا مرتبط بخطر الإصابة بتسمم الحمل وانخفاض وزن المواليد عند الولادة داعين الأطباء الذين يتعاملون مع الحوامل المصابات بكورونا لمراجعة البحث واعتماد أساليب فعالة لتقليل المخاطر على الحوامل والمواليد.

ويعرف الإملاص بأنه ولادة طفل دون أن تظهر عليه علامات حياة بعد عتبة محددة عادة ما ترتبط بعمر الجنين أو وزن الطفل بحسب منظمة اليونيسيف.

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …