الشريط الإخباري

الشرطة البريطانية تعتقل 36 شخصاً خلال احتجاجات ضد قيود كورونا

لندن-سانا

اعتقلت الشرطة البريطانية 36 شخصاً أثناء تفريقها لمظاهرة شارك فيها الآلاف في العاصمة البريطانية للمطالبة بتخفيف قيود كورونا فيما أصيب عدد من المحتجين خلال قمع الشرطة لهم ومحاولتها تفريقهم.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن “المتظاهرين رفعوا لافتات وأضاؤوا المشاعل أثناء سيرهم من حديقة هايد بارك على طول شارع أكسفورد وتشانسري لين وإيمبانكمينت وساحة البرلمان قبل التوجه إلى وايتهول “مطالبين برفع قيود الإغلاق التي أضرت بالمواطنين البريطانيين إلى حد بعيد.

كما شهدت مدينة مانشستر مظاهرات مماثلة تجمع فيها مئات الأشخاص خارج المتحف الوطني لكرة القدم قبل توجههم إلى قيادة الشرطة رافعين لافتات اعتبروا فيها أن إجراءات الإغلاق “جريمة كبرى بحق الشعب البريطاني”.

وكان أكثر من 700 باحث قانوني دعوا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى رفع “القيود الصارمة” التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الموجة الثالثة من تفشي جائحة كورونا.

وجاءت الاحتجاجات في الوقت الذي وقع أكثر من 60 نائباً على رسالة موجهة إلى وزير الداخلية بريتي باتيل نظمتها مجموعة الحملات “ليبرتي وبيغ براذر ووتش” يحذرون فيها من السماح للشرطة بتجريم الاحتجاج واعتبروا عمليات التوقيف بحق المحتجين “غير مقبولة وغير قانونية”.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”