الشريط الإخباري

اليوم انطلاق تصفيات الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا

تبدأ اليوم التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري للموسم 2014/2015  في فندق الشيراتون بدمشق بمشاركة 381 شابا وشابة قدموا  من المحافظات كافة لتحقيق المراتب الاولى على مستوى سورية في كل من علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية.

وتكون الاختبارات على جولتين صباحية ومسائية مدة كل جولة 3 ساعات على أن تعلن النتائج في اليوم التالي .

ويحرص المشاركون في مسابقات الأولمبياد العلمي السوري على تحقيق نتائج مميزة على مستوى المسابقات المركزية والعالمية وتأكيد قدرتهم على تحقيق أحلامهم بالفوز ورفع اسم سورية عاليا منوهين بأهمية الدورات المكثفة التي خضعوا لها طيلة الشهر الماضي في تعريفهم بأنظمة المسابقات والصعوبات التي ستواجههم وتمكينهم من قدراتهم وتثبيت معلوماتهم وتطوير قدرات الاستجابة الفورية لديهم .

وأوضح خالد العشابي كلاكيب مشارك في مسابقة الفيزياء أنه يسعى من خلال مشاركته في هذه المسابقة إلى تحقيق حلمه في الفوز ليصبح باحثا مختصا في مجال الفيزياء منوها بدعم أسرته الكبير له .

ولفت بسام فهود مشارك في مسابقة المعلوماتية إلى سعادته بالفوز على مستوى الفرع وحلمه بتحقيق مرتبة عالية في المراحل القادمة للمسابقة بينما رأت ندى حفار مشاركة في مسابقة العلوم أن هذه المسابقات أكبر دليل على وجود مميزين ومبدعين من الشباب السوري قادرون مستقبلا على تحقيق التقدم العلمي والمكانة المميزة لسورية بين دول العالم.

وأشارت المشاركة في مسابقة الكيمياء تمام حوا إلى الرعاية المميزة لاتحاد شبيبة الثورة في هذا المجال وسعيها الدائم للكشف عن المواهب المميزة عبر العديد من المسابقات معربة عن شكرها للمحاضرين الاختصاصيين الذين قدموا كل الدعم المعنوي لهم.

وحقق الأولمبياد العلمي السوري العام الماضي إنجازا في الأولمبيادات العالمية والقارية شمل ميداليات وشهادات تقدير.

انظر ايضاً

تحديد المحاور المطلوبة لمرحلة اختبارات المدارس في الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا حددت هيئة التميز والإبداع المحاور العلمية المطلوبة لمرحلة اختبارات المدارس من الموسم الجديد للأولمبياد …