الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني

بمناسبة عيد الأم… الجمعية السورية لمكافحة السرطان تطلق حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

دمشق-سانا

أعلنت الجمعية السورية لمكافحة السرطان قيامها بحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر إجراء تصوير الماموغرام للنساء مجاناً.

وخصصت الجمعية يومي السبت الـ 20 والاثنين الـ 22 من آذار الجاري لإجراء تصوير الماموغرام في مجمع الشام الطبي بمنطقة المزة بدمشق من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهراً.

وبينت رئيسة الجمعية الدكتورة ندى نعمان في تصريح لـ سانا أن الحملة تقام بشكل دوري سنويا بمناسبة عيد الام وتستهدف النساء فوق 45 عاما أو اللواتي لديهن عوامل خطورة بهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي الأمر الذي يسهم برفع نسبة الشفاء والاستجابة للعلاج.

وتهدف الحملة أيضا وفق الدكتورة نعمان إلى نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السرطان ورفع الوعي المجتمعي بذلك لسلامة النساء وأسرهن موضحة أن الجمعية التي تأسست عام 1964 تهتم بمرضى السرطان بكل أنواعه وتقدم جلسات توعية على مدار العام وتشارك بحملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي في تشرين الأول وسرطان عنق الرحم في شهر كانون الثاني من كل عام إلى جانب الدعم النفسي للمرضى.

وتابعت الدكتورة نعمان أنه عند الكشف عن وجود اصابة لدى احدى السيدات المستفيدات من الحملة يتم توجيهها لاجراء باقي الفحوصات الاستقصائية وطرق العلاج مؤكدة أن الحملة تجرى مع الالتزام بإجراءات الحماية من فيروس كورونا لجهة ارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد المكاني.

يشار إلى وجود عدد من عوامل الخطورة يرفع احتمال الإصابة بسرطان الثدي منها وجود قصة عائلية كإصابة الأم أو الأخت أو الخالة أو وجود إصابة سابقة او البدانة والتدخين وشرب الكحول.

انظر ايضاً

طريق الأمل.. سوق خيري لدعم مرضى السرطان بحمص

حمص-سانا يضم السوق الخيري “طريق الأمل” الذي تقيمه الجمعية السورية لمكافحة السرطان في حمص بالتعاون …