افتتاح مركز خدمة المواطن في اتصالات اللاذقية

اللاذقية-سانا

وضعت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم مركز خدمة المواطن في مقسم أفاميا بمدينة اللاذقية في الخدمة والذي يؤمن حالياً إصدار وثائق السجل المدني من “بيان قيد فردي وعائلي زواج وطلاق ووفاة…” ووثيقة غير محكوم وغير عامل ولاحقاً خدمات إلكترونية متكاملة.

كما تم افتتاح المبنى الفني والإداري الجديد لفرع الهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية بالمحافظة في حي دمسرخو الذي يهدف إلى منح الفرع الخصوصية اللازمة لأداء الأعمال المكلف بها بتجميع العاملين والفنيين في مكان واحد.

وبين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أن مركز خدمة المواطن في مقسم أفاميا من المراكز المهمة التي ستقدم خدمات استخراج الوثائق وتنظيم المعاملات وأنه في غضون أسبوعين سيكون المركز مؤهلاً لتقديم الخدمات الإلكترونية مع مركز خدمة المواطن الإلكتروني الذي تم افتتاحه في دمشق.

وحول التوسع بالبوابات أشار الوزير الخطيب إلى أنه تم تخصيص نحو 1024 بوابة في مركز هاتف تشرين بمدينة اللاذقية دخلت في الخدمة وبدأ الفرع توزيعها على المشتركين ووضع 500 بوابة في سقوبين وأنه تم توريد نحو 5 آلاف بوابة منها 1500 بوابة حصة مركز هاتف جبلة إضافة إلى العمل لتوريد بوابات إضافية ستكون منها 4500 بوابة لمحافظة اللاذقية سيتم توزيعها وفق الأولوية.

ونوه الوزير الخطيب بالجهود التي بذلها قطاع الاتصالات في المحافظة وتمت خلالها إعادة كل الخدمات الهاتفية في القرى والمناطق التي تعرضت للحرائق خلال 22 يوماً مشيراً إلى وجود خطة للسورية للاتصالات لتأمين الطاقة البديلة عبر مشاريع جديدة قيد الإعلان لتأمين الطاقة الشمسية لكل المحافظات والمراكز الريفية لتلافي انقطاع الخدمة عند انقطاع التيار الكهربائي.

ولفت المهندس أحمد الحايك مدير اتصالات اللاذقية في تصريح لـ سانا إلى أن مركز خدمة المواطن يمثل خطوة نحو تحسين الخدمات المقدمة والتوجه نحو الخدمات الإلكترونية.

وحول المبنى الإداري لفرع الهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية الذي يتألف من أربعة طوابق أوضح الدكتور محمد مالك أسعد مدير الفرع أن افتتاح المبنى يأتي استكمالاً لسلسلة المشاريع التي أطلقتها الوزارة لتكون المقرات فنية وإدارية للعاملين مبيناً أن الفرع يقدم خدماته عبر 3 شبكات لاسلكية تؤمن تغطية للمحافظة بالشبكة اللاسلكية الوطنية الموحدة.

حضر افتتاح المركزين محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب والمديران العامان للشركة السورية للاتصالات والهيئة العامة للخدمات اللاسلكية والبريد.

انظر ايضاً

مركز خدمة المواطن بجامعة البعث.. توفير للوقت والجهد

حمص-سانا يشكل مركز خدمة المواطن في جامعة البعث بحمص منفذا مهما للطلاب ولغيرهم كونه يحقق …