الشريط الإخباري

فني في كهرباء حماة ينجح بإصلاح 100 قاطع توتر متوسط

حماة-سانا

نجح الفني عمار سبع العرب من الشركة العامة لكهرباء حماة (قسم صيانة مراكز التحويل) بإصلاح أكثر من 100 قاطع توتر متوسط تالفة باستطاعة 20 ك.ف وإعادتها للخدمة وذلك بالاستفادة من القطع الجيدة الموجودة ضمن قواطع خارجة عن الخدمة ما وفر على الشركة نحو 250 مليون ليرة.

الفني سبع العرب وهو خريج المعهد التقاني للكهرباء والميكانيك للعام 1992 دفعه حب العمل وظروف الحرب والحصار إلى تجميع القواطع التالفة والعائدة لمراكز تحويل تعرضت لأعمال تخريب من قبل المجموعات الإرهابية والاستفادة من القطع التي تتمتع بحالة جيدة وتركيبها في قواطع أخرى.

ويشير الفني سبع العرب بتصريح لمراسلة سانا إلى أنه أصلح ما يزيد على 100 قاطع توتر متوسط باستطاعة 20 ك.ف من أصناف ألمانية الصنع مبيناً أن أعمال إصلاح القواطع تتضمن استبدال وصيانة العوازل الثابتة وتماسات الوصل والفصل والقصبات المصنعة من مادة زجاجية وخافيات اللهب حيث تم وضع جميع هذه القواطع بالخدمة الفعلية كما يمكن استخدامها ضمن مراكز التحويل وبعمر افتراضي لا يقل عن 10 سنوات على الأقل مضيفاً أن تكلفة قاطع التوتر المتوسط حسب النوع تتراوح ما بين 1.5 و2.5 مليون ليرة.

من جهته أوضح رئيس ورشة الصيانة عماد حجازي أن عمليات إصلاح القواطع تتم من خلال وسائل بسيطة وذلك بالاستعانة ببعض الآلات مثل آلة الجلخ والمثاقب الثابتة والمتحركة وآلة اللحام.

فيما لفت مدير شركة كهرباء حماة المهندس أحمد اليوسف إلى أن الشركة تزخر بالكفاءات المميزة وبتفانيها في العمل مشيراً إلى الجهد الكبير والعمل الشاق والدؤوب الذي يبذله عمال الصيانة في الشركة في مواجهة آثار الحصار الغربي من حيث نقص القطع التبديلية.

سهاد حسن

انظر ايضاً

كهرباء حماة: تنفيذ عدد من المشاريع لدعم استقرار التيار وتخفيف الانقطاع المتكرر

حماة-سانا نفذت الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة عدداً من المشاريع بهدف