الشريط الإخباري

تحضيراً للمسابقة البرمجية في مصر… معسكر تدريبي للفرق المتأهلة في جامعة البعث

حمص-سانا

بمشاركة 21 طالبا من مختلف الجامعات السورية احتضنت جامعة البعث بحمص معسكرا تدريبيا للفرق المتأهلة للمشاركة في المسابقة البرمجية الاقليمية والتي ستقام في مصر في الـ 20 من الشهر الحالي.

وأشار رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية المعسكرات التدريبية في تطوير مهارات المشاركين لافتا إلى المستوى المميز لطلاب جامعة البعث في هذه المسابقات حيث حققوا الموسم السابق المركز الأول على مستوى سورية والمركز الـ 12 إقليميا والمركز الـ 20 عالميا.

بدوره المهندس فادي مرشد عضو اللجنة الوطنية للمسابقة البرمجية ومدير الأنشطة الطلابية في جامعة البعث أوضح أن المعسكر يهدف إلى تأهيل المشاركين وصقل مهاراتهم وتدريبهم على نماذج المسائل العالمية وتعزيز الإبداع والعمل الجماعي.

ولفت إلى أن الفرق المشاركة في المعسكر يبلغ عددها 7 تتوزع بواقع فريقين لكل من جامعات البعث ودمشق وتشرين وفريق من جامعة حلب ويضم كل فريق 3 طلاب.

خالد فرحات من جامعة تشرين وهو طالب في كلية الهندسة المعلوماتية أشار إلى أهمية التدريبات التي يتلقاها في المعسكر والمسائل المتقدمة التي تحاكي تلك التي تطرح في المسابقات العالمية.

في حين لفت بشر الغبرة وهو طالب في كلية الهندسة المعلوماتية من جامعة دمشق إلى الطموح الكبير بتحقيق نتائج متقدمة في المسابقة الإقليمية للتأهل إلى المسابقة العالمية.

بدوره مارسيل ابراهيم وهو من طلاب هندسة البرمجيات بجامعة البعث أشار إلى أن الهدف من المعسكر تحضير المشاركين لأجواء المسابقة الإقليمية وتحقيق إنجازات جيدة فيها للتأهل منها إلى المسابقة العالمية.

هنادي  ديوب

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات