اعتقال 5 فلسطينيين وإصابة العشرات جراء اقتحام الاحتلال للأقصى وقمعه مظاهرات في الضفة

القدس المحتلة-سانا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم المسجد الأقصى المبارك واعتقلت خمسة فلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد واعتدت على المصلين وأجبرتهم على الخروج عبر باب الأسباط واعتقلت خمسة منهم.

وتصعد قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية ضد الفلسطينيين في الأقصى من خلال حملات الاقتحام والاعتقال والإبعاد عن المسجد في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة سبعة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية بيت دجن مظاهرات كل يوم جمعة احتجاجاً على مخططات الاحتلال للاستيلاء على مساحات من أراضيها وإقامة بؤر استيطانية.

انظر ايضاً

الاحتلال يستولي على 64 دونماً في الخليل

القدس المحتلة-سانا استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على 64 دونماً من أراضي منطقة البويرة شمال …