الشريط الأخباري

طرطوس…إطلاق برنامج بذور لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة الدريكيش

طرطوس-سانا

أطلقت منظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم برنامج بذور لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في مدينة الدريكيش بطرطوس وذلك بهدف تمكين الأسر الريفية والشباب وذوي الشهداء والجرحى اقتصادياً.

وتضمن البرنامج افتتاح مركز للخياطة وتخصصاتها يؤمن عدداً من فرص العمل للمستفيدين وذلك في مبنى المدرسة الفنية النسوية بمدينة الدريكيش.

ويعني البرنامج الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسات رسمية وفعاليات اقتصادية وأهلية ومجتمعية بتوظيف الأفكار الإبداعية لإطلاق مشروعات إنتاجية تنعش البيئة الاجتماعية وتلبي حاجات السوق المحلية في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على سورية وذلك من خلال تشغيل أكبر عدد ممكن من الأسر الريفية وتأمين دخل جيد لها وذلك بحسب عفيف دلا رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة.

ولفت دلا في تصريح صحفي إلى أن أرباح المشروعات الصغيرة ضمن برنامج بذور تعود للعاملين فيها بنسبة 80 بالمئة بينما تذهب نسبة 20 بالمئة فقط للمنظمة وذلك بهدف تطوير المشروع وضمان استمراريته حيث يتم التشبيك مع الفعاليات الاقتصادية الحكومية والأهلية لتصريف المنتجات بشكل مباشر معتبراً أن المشروع خطوة مهمة لدعم ذوي الشهداء بالدرجة الأولى والشباب ثانياً.

كما أشار إلى أن المنظمة تتوجه نحو تعزيز المشروعات ذات الطابع المهني والحرفي من خلال برنامج تكوين الخاص بتشكيل حواضن لطلاب التعليم الفني والمهني وربطهم بسوق العمل والذي سيتم إطلاقه قريباً.

ويضم المركز 3 خطوط إنتاج بحسب مديرته محاسن جديد التي أكدت أن الخط الأول مخصص للخياطة والثاني للكروشيه والثالث للتطريز مبينة أن العمل في المركز يعتمد على نموذجين من العمال الأول أصحاب التخصص البحت وهم المدرسات المحترفات في العمل من ذوي الجرحى والشهداء والثاني يضم الحالات الاجتماعية التي تحتاج الدعم والتشغيل.

حضر الفعالية أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين.

 

انظر ايضاً

صناعيون: المشاريع الصغيرة لها دور كبير في تأمين فرص عمل للشباب

دمشق-سانا مع بدء عدد من المؤسسات المالية القائمة المعنية بالتمويل الصغير اتخاذ خطوات إجرائية لإطلاق …